أخبار عاجلة

بالصور… سوء التنظيم يحول “غينيس” الاسكندرية الي فضيحة وحلم الشباب الي كابوس

بعد حلم جميل راوض مجموعة من شباب الاسكندرية الذين أرادوا اظهار جمال مدينتهم ولفت أنظار العالم اليها من خلال تنظيم أكبر وأطول مائدة افطار علي أجمل شواطيء العالم “كورنيش الاسكندرية” لتدخل بها عروس البحر الآبيض موسوعة “غينيس” العالمية. اذ بهؤلاء السباب يتحول حلمهم الي كابوس مفزع بسبب الفشل الذريع للمسئولين التي طهرت وتجلت ضألة قدراتهم أمام أحلام وطموحات الشباب وطاقاتهم الايجابية ليحولوا الآمل الي يأس والحدث الجلل الي فضيحة مدوية ستدخل “غينيس” ولكن كأسوأ تنظيم.
والبداية كانت تحرك ايجابي من مجموعة من شباب الاسكندرية. أعلنوا أن “الهدف من تنظيم هذا الحدث هو أن يكون أحد الأسباب التي تؤدي لتنشيط السياحة في المدينة ووجود إسم مدينة الإسكندرية، في كتاب “غينيس”، الأكثر مبيعاً في العالم”. لتحتل الاسكندرية المكانة التي تستحقها عالميا.
وأعلنوا أن “هناك أكثر من 800 منظم لإخراج الحدث في أحسن صورة”، مطالبين الجميع أن يكونوا على قدر المسئولية وأن يكونوا وجهة مشرفة لمصر.
لكن صادف تطلعاتهم وطاقاتهم الايجابية مسئولين أقل ما يوصفون به أنهم فشلة. فقد ظهر بالآمس السيد/ هاني المسيري محافظ الاسكندرية كعادته بشو اعلامي كبير في مؤتمر صحفي ليعلن عن الامكانات الكبيرة 
التي سخرت لانجاح الحدث ليعطي الشباب أملا مضاعفا في النجاح.   
وقد نفي المسيري, في بداية المؤتمر ما أشيع عن أن “المائدة ستكون مخصصة للأغنياء والصفوة فقط”، مؤكداً أنها “ستكون مفتوحة لكل المواطنين بالمدينة، وسيكون هناك وجبات مجانية للجميع ولكن من يريد أن يحضر طعامه سيكون متاحا له ذلك”.
وقال إن المائدة ستكون بطول 3400 متر، من منطقة ستانلى وحتى سان استيفانو، بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية والغرفة التجارية، وسيشارك بها عدد من أكبر مطاعم اللحوم والأسماك بالإسكندرية. 
وأشار المحافظ إلى أن الهدف من تلك المائدة هو استعادة الوجه السياحى المشرف لمدينة الإسكندرية من خلال إدخالها موسوعة جينيس لتنظيمها أطول مائدة فى العالم، حيث سيتم التبرع بـ7500 وجبة لصالح أطول مائدة إفطار، كما سيتم تكرار تنظيمه فى القرى الأكثر احتياجا بالإسكندرية على مدار الشهر الكريم. وأكد فريق “راديو أكتف” صاحب فكرة تنظيم أول مائدة فى العالم، مؤكدا أنه تم مخاطبة العديد من المطاعم والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والتى أبدت استعدادها للمشاركة فى هذا الحدث، وأيضا توفير الوجبات وهيئات أخرى من أجل استضافة حكام موسوعة جينيس .
تصريحات المحافظ والمسئولين بالاسكندرية جعلت الشباب يشعر بالثقة والاطمئنان لآن هؤلاء المسئولين من المفترض أنهم يدركون حجم المسئولية ولديهم الآدوات والاجراءات والامكانات التي تضمن نجاح الحدث وخروجه بشكل مشرف.
لكن كما قلنا الحلم تحول الي كابوس والحدث المشرف تحول الي فضيحة مدوية بعد أن تبخرت وعود وتصريحات المسئولين. فلا امكانيات سخرت ولا تأمين يوازي حجم الحدث. فتطايرت وجبات الافطار في الشوارع بسبب التدافع عليها و الهرج والمرج. وتطايرت مائدة “غينيس” في شوارع وبحر الاسكندرية من أناس حلموا بالطعام ولم يجدوه. فقام بتكسير المائدة والكراسي تعبيرا عن الغضب. كل هذا والسادة المسئولين في خبر كان. لتظهر “عروس البحر الآبيض” أسوأ مافيها,
ونحن هنا نطالب السيد رئيس الوزراء أن لا يمر الحدث مرور الكرام فالاسكندرية لاتستحق هذه الصورة المشينة التي تم تصديرها اليوم للعالم. والمسئول الذي لايستطيع تحمل مسئوليته لا يجب أن يبقي في مكانه.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *