رئيس الأعلي للطرق الصوفية:نرفض تصريحات الرئيس التونسى حول ثورة 30 يونيو

رفض الدكتور عبد الهادى القصبى إبن محافظة الغربية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية التصريحات التى خرجت عن الرئيس التونسى المنصف في كلمة له أمام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة حول مصر ثورة 30 يونيو ومطالبته بإطلاق سراح الرئيس المعزول محمد مرسي وما أسماهم بـالمساجين السياسيين.

وقال “القصبى” فى بيان له مساء السبت أن ما ورد في الخطاب يجافى الحقيقة فضلا عما يمثله من تحد لإرادة الشعب المصري الذي خرج بالملايين في 30 يونيو مطالبا بإقامة ديموقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصي أيا من أبنائها .

وأضح ” القصبي” أنه على المجتمع الدولى أن يعى لارادة الشعب المصرى الذى يرفض أى تدخل فى شئون مصر الداخلية وتمنى القصبى ما حدث في مصر نرجو أن يحدث في تونس  حيث لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض على الشعب نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسي السمحة.

 وفى سياق متصل أعرب رئيس المجلس الاعلى للطرق عن خالص شكره للدور الذى تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة أزاء مصر سواء عبر الموقف السياسى وموقفها الاخير من تونس  أو عبر موقفها الاقتصادى ودورها فى خدمة وتنمية المجتمع المصرى بالقرى والعشوائيات بحسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *