قواعدك الأربع للعناية بالشعر الضعيف طول السنة

تعانى بعض النساء من ضعف وتساقط الشعر، وذلك بسبب عدة عوامل أهمها تبدلات الطقس ودرجة الحرارة، واستخدام أنواع غير مناسبة من الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر.
ويسود الاعتقاد بين العديد من النساء أن إعادة إحياء الشعر التالف والضعيف تقتصر على استخدام مستحضرات للعناية الخارجية بالشعر، إلا أن هناك عوامل أخرى يجب أخذها بيعن الاعتبار.
وفيما يلى مجموعة من النصائح لإعادة الحياة والتألق للشعر الضعيف بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:
1- النظام الغذائى المتوازن
يحتاج الشعر كباقى أعضاء الجسم إلى غذاء صحى ومتوازن يحتوى على كافة العناصر الغذائية من معادن وفيتامينات وبروتينات وغيرها، لذلك من الضرورى اتباع نظام غذائى غنى بهذه العناصر لإعادة إحياء الشعر الضعيف.
2- الابتعاد عن التوتر
من الضرورى الابتعاد عن كافة مسببات التوتر والقلق، لأن العديد من الدراسات أثبتت أن التوتر أحد مسببات تساقط الشعر. ويمكن الاستعانة بتمارين اليوغا والتأمل لهذا الغرض، كما تفيد التمارين الرياضية باستعادة النشاط والحيوية والتخلص من التوتر.
3- العناية بالشعر
يجب قبل كل شيء اختيار الشامبو والبلسم المناسبين لنوع الشعر ويفضل الاستعانة بالخبراء لهذه الغاية، وينصح بغسل الشعر بالشامبو مرتين أو ثلاث فى الأسبوع، كما يجب عدم تغيير نوع الشامبو بشكل دائم.
4- تغطية الشعر
يفضل أيضاً تغطية الشعر بوشاح أو قبعة مناسبة عند الخروج تحت أشعة الشمس والأجواء الماطرة أو المغبرة، فعوامل الطقس وتبدلاتها من أهم أسباب تساقط الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *