وزير الكهرباء يبحث مع وزير البيئة ترشيد الاستهلاك وإعادة تدوير اللمبات وترشيد الاستهلاك واستخدام الطاقة الشمسية فى المصالح الحكومية

فى إطار الاستراتيجية التى يعمل بها قطاع الكهرباء لتنفيذ مشروعاته وتحقيق الحفاظ على البيئة استقبل المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة السيدة الدكتورة ليلى اسكندر -وزير الدولة لشئون البيئة لبحث سبل التعاون بين الوزارتين .
أوضح الوزير أنه تم خلال اللقاء استعراض خطط الوزارة المستقبلية والإعتبارات البيئية، وأن القطاع يعمل على تحقيق التوازن البيئى والحد من الإنبعاثات لذا فإن استخدام الفحم مازال فى طور الدراسات الاقتصادية والبيئية ولم يتخذ حتى الآن أى قرار بهذا الشأن، وأضاف أن لقطاع الكهرباء خطط حتى عام2027 تهدف لإضافة قدرات توليد جديدة تصل إلى حوالى 60 ألف ميجاوات تتمثل فى إضافة محطات حرارية ومتجددة ونووية وحتى الآن لم تتضمن تنفيذ محطات تعمل بالفحم.
كما أبدت الدكتورة ليلى بعض التحفظات البيئية على استخدام الفحم كوقود لمحطات الكهرباء.
وأعرب “إمام” عن رغبة الوزارة فى التعاون مع وزارة البيئة فى العديد من المجالات ومن بينها مجال الترشيد، تصنيع وإعادة تدوير اللمبات الموفرة للطاقة، فضلاً عن دعم وتشجيع استخدام الطاقة الشمسية فى المبانى الحكومية والمنازل .
واعربت الوزيرة عن رغبة وزارتها فى تعميم تجربة وزارة الكهرباء فى استخدام الطاقة الشمسية فى المبانى الحكومية واتفق الوزيرين حول استخدام المخلفات الأفضل إعادة تدويرها بدل من حرقها واستخدامها كوقود الكهرباء.
كما اشادت باستراتجية قطاع الكهرباء لتنويع مصادر الطاقة خاصة مع تعظيم دور الطاقات المتجددة لتوفير 20 % من الاستهلاك عن طريقها و استخدامها لنظام الدورة المركبة لانشاء محطات التوليد مما يوفر ثلث الطاقة المنتجة دون استخدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *