أخبار عاجلة

ندوة خاصة بمركز تكنولوجيا المعلومات جامعة كفر الشيخ

عقدت ندوة أول أمس بمركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة كفر الشيخ بحضور الدكتور ماجد القمري -رئيس الجامعة- والدكتور رفعت فياض -نائب رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم- إلى جانب نائب رئيس الجامعة .

بدأت الندوة بتقديم الشكر للحاضرين ثم تكريم رئيس الجامعة وتسليمه درع الجامعة بالنيابة عن كل الحاضرين و قد حضر العشرات من طلاب كلية الطب البشرى وطلاب كلية الآداب قسم الإعلام هذا بالإضافة إلى حضور بعض المراسلين والصحفيين .

بدا الدكتور ماجد القمري حديثه عن الأحوال السياسية التي مرت بها مصر حتى الآن, حيث أكد أن حدث 25 يناير حدث فريد في العالم فهي ثورة لم تحدث من قبل حيث على الرغم من أنها ليس لها قائد إلا أنها كانت معبرة بشكل حقيقى عما يدور داخل نفوس الجميع نحو تغيير الواقع الى الافضل كما انه اكد بانه قام بانتخاب المعزول الدكتور مرسى التابع لحزب الحرية والعدالة ليس لانه يمثل اغلبية الشعب بل لانتماء تلك الجماعة الى الفصيل المصرى الاصيل وانه لايجب انتخاب الجزب الوطنى المنحل او انتخاب ممثل الاحزاب القديمة على مدى 30 عام ومن هنا ظلت التجربة الحزبية ضعيفة على مدى 30 عام وهذا يحتاج الى شخصيات ذات مجالات اوسع للانتخاب .

اشار رئيس الجامعة الى عدم التشدد فى الراى وذكر ان تاريخ المعزول مرسى لايعطيه الكاريزما لكونه رئيسا لمصر كما انه اكد انه اذا كان هناك شخصا اخر ممثل لحزب الحرية والعدالة سوى الدكتور مرسى لكان اختاره ليس لشخصه بل لانه ممثل لتصحيح مسار الثورة الاولى .

هذا بالاضافة الى انه اشار الى سبب انعزال الدكتور مرسى يرجع الى العناد لعدم سماع اصوات الملايين من المعارضين له وانه كان بيده الحل فكان يكفيه البحث عن مخرج . ايضا وضح رئيس الجامعة انه يجب على الفريق عبد الفتاح السيسى عمل استفتاء للراى قبل الانعزال و ايضا استفتاء الشعب نحو الانتخابات الرئاسية الجديدة وان مايحدث الان غير مقبول فمن الافضل عمل دستور واستفتاء الشعب عليه والا يكون الشعب متاثرا برئيس دولة معين وعلى الرئيس الا يعمل من اجل فصيل معين او من اجل انتماؤه لحزب معين . قام الدكتور ماجد القمرح بالسماح بطرح اسئلة عليه من اجل مناقشتها وابداء رايه …..فسال احد الحاضرين عن رايه فى جامعة كفر الشيخ فقال الدكتور ماجد انه سعيد بزيارته للجامعة نظرا لما بها من الخبرة والحدائق والاشجار وتصميمات الكليات الى جانب انها جامعة لا تتحول لمكان طارد كما يحدث فى بعض الجامعات الاخرى .

وسالت احدى الحاضرات عن راى رئيس الجامعة فى الطلاب الحاصلين لى الثانوية العامة من دول خارجية كالسودان مثلا وغيرها فاجاب مؤكدا بان الواقع لهؤلاء الطلاب غير صحيح وانه من العام المقبل لن يتم ذلك الا اذا ثبت الطالب انه مقيم فى الدولة التى يذهب اليها لتادية امتحانات الثانوية العامة

ايضا سال احد الحاضرين عن راى رئيس الجامعة فى الفريق السيسى وعن رايه فى حال البلد وانه لم يحدث اى تغير فى عهده فقد عاد امن الدولة وايضا الاحوال الامنية عادت كما كانت فى عهد المخلوع محمد حسنى مبارك …فاجاب الدكتور ماجد القمرى عليه بسؤالين الا وهما ….ماذا تفعل اذا كنت فى موضع الفريق السيسى ؟ ماذا تفعل وانت المؤسسة الوحيدة التى لها حفظ الامن القومى للدولة ؟

فى النهاية اشار رئيس الجامعة الى ضرورة واهمية البحث عن ايجابيات وسلبيات التعليم بالمقارنة بالاعوام السابقة وحتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *