أخبار عاجلة

طالبات إعلام حلوان يطلقن حملة “أسكتيا” تحت شعار “”المينيماليزم أسلوب حياة”

أطلق طالبات السنة التهائية بقسم الأداب كلية الإعلام جامعة حلوان حملة تحت عنوان “أسكتيا”, وهي حملة توعوية تدعو لتطوير المينيماليزم كأسلوب حياة ( lifestyle ) والتركيز على الأولويات والحاجات الأساسية في الحياة واهمال العناصر غير الضرورية والحد من الشراهة الإستهلاكية التي تسيطر على المجتمع المصري.

وقال فريق “أسكتيا” أن تسمية الحملة بهذا الإسم يرجع  والتي تأتي في إطار مشروع التخرج لتدعيم اهداف الحملة والتي تعنى التقليل والتجرد من الأشياء الزائدة في الحياة وهي في الاصل كلمة يونانية، وذلك يرجع لأول فيلسوف يوناني طبق هذا المبدأ في حياته والذي يدعى بإسم “ديوجين”.

وقد أُطلقت هذة الحملة تحت شعار “عيشها معانا ببساطة”، حيث تدعو الفرد أن يتخلى عن التوتر والضغط والكركبة التي تملأ حياتة ويعيش حياة أكثر إستقراراً وبساطة خالية من التعقيدات، ذلك في كل جوانب حياته” الممتلكات، العلاقات، الوقت، العمل، العقلية”.. وغيرها.

والجدير بالذكر ان القائمين علي المشروع قاموا ببث اعمالهم عبر بودكاست و منشورات توضيحية وأعمال خيرية، وذلك للوصول الي اهداف الحملة، علي منصات التواصل الإجتماعي المختلفة مثل : فيس بوك، إنستجرام، تيك توك، يوتيوب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *