السيطرة على محاولة للشغب فى أكبر سجون لبنان

نجحت قوة أمنية لبنانية، صباح اليوم، فى إنهاء محاولة لإثارة أعمال شغب مجددًا فى سجن رومية أكبر سجون البلاد، والذى يضم عددًا كبيرًا من السجناء المتطرفين.
وكشف مصدر أمنى لبنانى داخل سجن رومية فى تصريح صحفى عن وقوع 5 إصابات فى صفوف العسكريين، موضحًا أن العملية داخل المبنى “د” الذى شهد المحاولة انتهت.. وأن ما جرى هو أن السجناء اعترضوا أثناء قيام القوى الأمنية بإجراءات أمنية داخل السجن، لافتا إلى أن القوى الأمنية تتابع عملها حالياً.
من جانبه، أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنه “لم يحدث شيء ليلا فى المبنى “د” فى سجن رومية بل فى الساعة 5 صباحًا قامت القوة الضاربة التابعة لقوى الأمن الداخلى بعملية وضعت يدها على السجن مجددًا وأنهت أى تفكير أو احتمال بإقامة إمارة.
وقال المشنوق، فى تصريح صحفى، إن سبب هذا التحرك الاكتظاظ فى السجن إذ أن المبنى الذى شهد الأحداث يتسع لـ400 سجين ويحتوى 1100 سجين وهذا يستدعى وجود بعض الشغب والتحالفات بين إرهابيين وتكفيريين واعتقدوا أنهم يستطيعون تكرارًا ما حدث بالمبنى “ب” سابقًا وبات واضحا أنهم لن ينجحوا بالأمر.
وأضاف أن المساجين أحرقوا فرش ومعدات فقط، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يتجدد كاشفًا أن المبنى “ب” خلال 15 يومًا سيكون جاهزًا وسيتوزع المساجين بشكل أمنى، مشيرًا إلى وجود لجنة تحقيق عسكرية تقوم بالتحقيق بما حدث.
وكان هذا السجن قد شهد منذ عدة أيام أعمال شغب قام خلالها سجناء باحتجاز عدد من أفراد الأمن وأطباء بالسجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *