مطالبة خطيب بالدقهلية بإنشاء قناة للأزهر للقضاء على تجار الدين

وجه الشيخ نشأت زارع إمام وخطيب سنفا بميت غمر في خطبة الجمعة اليوم، نداء للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر وللدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بإنشاء قناة للأزهر لتصحيح المفاهيم المغلوطة وتنوير الشباب المغيب الذي يلقى بنفسه في التهلكة من أجل عصابات السلطة والكرسي. وطالب زارع كل القادرين بالتبرع لإنشاء تلك القناة، قائلا: “أنا أول متبرع حتى ننهى التشدد الدينى والتكفيرى”.

وأضاف في خطبته: أصبحنا نعانى من التكفيريين وأصبحنا نعانى من الصراع بين التنويريين والظلاميين الذي يجر المجتمعات للفقر والعنف والجهل والخراب.

وتابع: ونعانى اليوم أمراضا كانت تعانيها أوربا في العصور الوسطى وهى انتشار تجار الدين الذين يريدون جر البلاد إلى الدماء والعنف. وقال زارع: لقد عاد الخوارج مرة أخرى للظهور بشكل أقبح وشيطانى، فجماعة أنصار بيت المقدس هم خوارج العصر فهم تركوا جهادهم لإسرائيل العدو الذي احتل الأرض وطرد أهلها وينفذون عملياتهم وإجرامهم على أرض مصر. واستطرد: أصبحنا في كارثة فكرية خطيرة يقع فيها كثير من شباب مغيب يضحى بنفسه من أجل أئمة الضلال ويظنون أنهم يدافعون عن الإسلام ولكنها بسبب السلطة الملعونة والملطخة بدماء الأبرياء.

وتساءل زارع: هل أصبحت مصر أرض رباط من أجل المال أو السلطة ومن أجل المغيبين؟ لمصلحة من يقتل جنود يدافعون عن الوطن وترمل نساؤهم وييتم أطفالهم ؟، قائلا: “كل ذلك من أجل السلطة والكرسي إنه كرسي ملعون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *