أخبار عاجلة

استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات الأفغانية وطالبان

شن مسلحو طالبان، هجومًا جديدًا على نقاط تفتيش تابعة لقوات الأمن الأفغانية فى إقليم بدخشان شمال شرق أفغانستان فى وقت متأخر من الليلة الماضية.
ونقلت وكالة أنباء كاما الأفغانية عن مسؤولين محليين قولهم إن عشرات المسلحين شنوا هجوما منسقا ليل الجمعة للمرة الثالثة، وتستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الأفغانية ومسلحى حركة طالبان.
وقال القائم بأعمال حاكم الإقليم شاه ولى الله أديب إن مسلحين حاصروا قاعدة عسكرية فى منطقة “تيرجران”، محذرا من أن العشرات من الجنود الأفغان سيفقدون حياتهم إذا لم يتم اتخاذ إجراءات فورية من جانب الحكومة الأفغانية لصد الهجوم.
وتمكنت قوات الأمن الوطنية الأفغانية من التصدى لهجومين من جانب مسلحى طالبان أمس الأول الخميس وأمس الجمعة فى مقاطعة وردك، مما أسفر عن مقتل عدد من مسلحى طالبان.
وفى السياق ذاته، قال نائب حاكم الإقليم جول محمد بيدار إن مسلحى طالبان شنوا أول هجوم فى وقت مبكر من صباح أمس الأول الخميس وتم التصدى له من جانب القوات الأفغانية، مما أسفر عن مقتل أربعة متشددين وإصابة ثلاثة أخرين.
يشار إلى أن إقليم بدخشان من ضمن الأقاليم المضطربة نسبيا فى شمال شرق أفغانستان حيث تنشط الجماعات المتشددة المسلحة المناوئة للحكومة وتقوم بتنفيذ عمليات إرهابية، ويأتى ذلك بعد أن بدأ مئات المسلحين بشن هجمات منسقة بأسلحة ثقيلة وخفيفة على نقاط تفتيش أمنية فى مقاطعة “يماجان” الشهر الماضى، مما اضطر القوات الأفغانية إلى التراجع تكتيكيًا مجددًا فى محاولة لمنع سقوط ضحايا من المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *