أخبار عاجلة

تامر جلهوم يكتب… “يا عزيزى كلنا لصوص..!!”

هذا العنوان الذى تكرر كثيراً وخصوصاُ فى تلك الأيام التى نشاهد فيها من أحداث متغيرة فهو أسم فيلم سينمائي إنتاج سنه1989 قام ببطولتة الفنان الكبير محمود عبد العزيز والكومديان الرائع سعيد صالح وليلي علوي واَخرون وقصة الفيلم تدور أن الجميع في النهاية يلجأون للسرقة إما بدافع الطمع أو بتبرير أن السرقة هي الطريقة الوحيدة لإسترجاع ما يعتقدون أنه من حقهم وهذا كان مجرد فيلم سينمائي حاز علي إعجاب المشاهدين عند عرضة ولكن يبدو والله أعلم أن مؤلف الفيلم كان عنده الرؤية والإلهام من عند الله أو بقياسات أجتماعية شديدة الخصوصية أن هذا المبدأ قد أصبح هو الفكر الجديد الذي سيسيطر علي المفهوم العام في القريب العاجل فمن يطبق مبدأ من أين لك هذا سيقف عاجزاً تماماً عندما يجد أن موظف حكومة يمتلك فيلا وشالية في الساحل الشمالي وعدة سيارات له ولزوجتة وأولاده ومدخرات تقدر بعدة ملالين في البنوك ؟؟ كل ذلك من مرتبة فكيف ذلك ؟؟ إلا بالطبع من رحمة ربي.
فليس المهم الاَن أن تكون لصاً طالما لا أحد يسأل أو يحاسب ؟؟ وفي النهاية الناس تحترم من يمتلك المال وبالتالي النفوذ والسلطة سيخلق لنفسه وضعاً إجتماعياً جديداً ويمحو الماضي وذكرياته فاللصوص في بلادي وخاصة المسؤولين ليس لديهم شرف أو أنسانية فيكون الحيوان أكرم منهم وأطهر حيث أننى قرأت الكثير من قصص السرقة والأغرب منها أن منذ فتره قام لص في الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة كاميرا من سيارة لكنه أعادها بعد أن عرف أن صاحبتها مريضة بالسرطان وهي تقوم بأخذ صور لنفسها بهذه الكاميرا لأطفالها حتى يتذكروها بعد مماتها.وفى السويدقام لص بتحميل محتويات لابتوب كان قد سرقه على فلاش ميموري “USB” وإرساله لصاحب الجهاز فتعود القصة عندما ترك أستاذ جامعي سويدي حقيبته دون رقابة وبداخلها كمبيوتره ليسرق الأمر الذي أحزن الأستاذ لأن الكمبيوتر يحتوي على أبحاثه ومحاضراته خلال 10 سنوات لكنه فوجئ بأن اللص أرسل إليه فلاش ميموري يحتوي على الأبحاث والمحاضرات. وفى ألمانيا أقتحم لص بيتاً من أجل سرقته ليجد بداخلة جليسة أطفال أرغمها على السكوت مستخدماً سلاحه لكنه أنسحب من البيت فور رؤيته طفلين في البيت يعرضان عليه مصروفهما حتي لا يؤذيهما الأمر الذي جعله خجولاً من نفسه لينسحب من البيت دون إرتكاب السرقة وفي أستراليا قام لص بسرقة سيارة مفتوحة النوافذ وكانت غنيمته عبارة عن هاتف جوال ومحفظة فعندما فتح اللص الهاتف الجوال وجد به صور تحرش بأطفال الأمر الذي أثار غضبه وهو ما دفعه إلى تسليم نفسه معترفاً بسرقة هذا الجوال فقط من أجل القبض على صاحبه الذي تبين أنه في الـ46 من عمره. صاحب الهاتف وأنتهى به الأمر في السجن بعد التحقيقات. وأننى أتذكر أغرب قصة سرقة عندما قام لص بسرقة سيارة لكنه سرعان ما أعادها بعد أكتشافه أن هناك طفلاً بداخلها فقد عاد بالسيارة إلى المكان الذي سرقها منه ليجد الوالدين مذعورين فوبخهما على ترك طفلهما دون رقابة ثم هرب فأننى أتسأل ؟؟؟متى يتعلم حكامنا اللصوص أن يسرقوا بقليل من الشرف؟؟؟!!.وهل أصبحنا مسلمون بلا إسلام؟؟؟!!!.
فأننا نعيش في عصر التطلعات المادية وغياب الواعظ الديني والقيم والأخلاقيات وهو عصر أصبح كل شئ فيه مباح ومستباح ولا يستبعد فيه شئ وهذا بالطبع لا يمنع أن هناك الكثيرون الشرفاء الذين يتمسكون بدينهم الحنيف وقيمهم ومبادئهم والذين يتدبرون الأمور من أجل توفير عدة جنيهات أو عدة مئات من أجل مصيف أو تعليم أطفالهم فأنناندعوا الله أن يثبتهم ويقويهم علي مقاومة هذا العصر المادي القاسي بكل ما فيه من فساد وضغوط وأن يخرجنا من هذه الدنيا بسلام لأن فى مصر فقط ينتصر الباطل ويفرد عضلاته وإذا صدع الحق يوماً بكلمة أتهموه بالجنون فأروقة المحاكم متخمة بقضايا سرقات المسؤلين الكثيرة التى لا تعد ولا تحصى ولا أحد يهتم ولا أحد يخجل صارت وجوه البشر بلا حياء فالحياء لم يعد فضيلة صار رذيلة فأننى أتعجب كل العجب…!!!. أن الحال صار هكذا فى مصربلد الألف مئذنة وبلد الأزهر وبلد المشايخ وأصحاب العمائم أصبح فيها الغش والتدليس أسلوب حياة لن تنجح بدونهما ولن تحقق شيئاً دون التسلح بهما فما نيل المطالب بالتمنى ولكن تؤخذ الدنيا غلابا بالغش والتدليس والتزوير والتلفيق فلا أحد يشتم “المسؤولين” ليس لأنهم لا يستحقون ذلك ولكن لأن منتقديهم ليسوا أحسن حالاً منهم.. فيا عزيزى كلنا لصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *