مجموعة هندية كبرى تكشف عن رغبتها الاستثمار فى مصر

التقى السفير حاتم تاج الدين سفير مصر لدى الهند وبحضور رئيس المكتب التجارى الوزير المفوض منجى بدر، أشوك شارما عضو مجلس إدارة مجموعة شركات ماهندرا الهندية ورئيس القطاع الزراعى لدول افريقيا وجنوب آسيا بالمجموعة.
وذكرت الخارجية فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع يأتى فى إطار تواصل السفارة المصرية فى نيودلهى مع كبرى الشركات الهندية العاملة فى مختلف القطاعات.
وتناول اللقاء أنشطة المجموعة الهندية فى مصر، والتى تقوم حالياً بتصدير سيارات الركوب من الهند إلى مصر، كما تعمل فى مجال تصدير العنب من مصر إلى أوروبا.
وأشار أشوك إلى أن الشركة ترغب فى اقتحام مجال استصلاح الأراضى بمصر، كما تسعى إلى فتح مكتب تمثيل خارجى للمجموعة فى القاهرة لمتابعة توسيع نشاطها فى مصر وليكون مركزا لخدمة ومتابعة أعمال المجموعة فى دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
واستعرض السفير تاج الدين خلال اللقاء نتائج مؤتمر شرم الشيخ الدولى وكذلك فرص الاستثمار فى مصر فى مختلف المجالات، والاستفادة من الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد، وكذلك خطة الحكومة لاستصلاح أربعة ملايين فدان خلال السنوات القادمة، إضافة إلى اتفاق التجارة الحرة الذى وقع عليه زعماء 26 دولة فى شرم الشيخ فى يونيو الماضى، وهو ما يمثل سوقاً كبيراً يمكن النفاذ إليه عبر ضخ استثمارات المجموعة فى مصر.
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة ماهندرا الهندية تمتلك شركات تعمل فى قطاعات الحديد والصلب والسيارات والفضاء والدفاع والطاقة والزراعة والخدمات التمويلية واللوجيستية، ويقدر حجم أعمالها السنوى بنحو 17 مليار دولار أمريكى، ويعمل بها أكثر من 200 ألف عامل موزعين فى 100 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *