أخبار عاجلة

بالصور …. حوار خاص لاحوال مصر مع شاب إتخذ ” الحلم ” كطريق لطموحه

شاب لديه طموح عالى ، أدرك الطريق للوصول لاهدافه ، فأراد ان يكون فنانا يرسم طرق النجاح له ولغيره ويبث الامل فيمن حوله ….. نظم اكثر من تدريب فى التنمية البشرية داخل الجامعة وخارجها ، ودرب اعداد كثيره من الناس فى مختلف محافظات الجمهوريه ، فاختار ” الحلم  “كطريق ليأخذ فيه كل من يشاركه هذا فى تدريباته  ، إنه الاستاذ مينا حشمت ميلاد.

وكان لاحوال مصر ان تقوم بعمل تحقيق وحوار خاص معه عن جهوده وطموحه كمثل يحتذى به باعتباره قدوه فى الصبر والجد والاجتهاد وكان نص الحوار كالتالى :

ورقة تعريفية لك ؟

انا مينا حشمت ميلاد تخرجت من كلية الزراعة.. .. أحب المعرفه والمعلومات جدا  والعمل بها  لذلك عملت بأكثر من مجال ، ودرست  فى مجالات كثيرة كالتدريب الاحترافى والتنمية البشريه واداره الاعمال، ولكن حلمى الاساسى هو التدريب في ما يعمل علي تغير المعتقدات السلبيه وتطوير الحياه وتحويل الحياه للوحه فنيه رائعه بالعمل الفعلي وبدأت بشخصي انا ، لان الذي يريد تغير تفكير مجتمع لابد من تغير فكره اولاً ، ويتطور ذاته علي اسس علميه عمليه صحيحه وسلميه.

ما هى الاماكن التى قمت بالتدريب بها ؟

قمت بالتدريب داخل جامعة اسيوط وخارجها فى المراكز التدريبية والجمعيات وغيرها من اماكن اتاحت لي فرصه التدريب بها.

بما أنك دربت بالجامعة ، لابد ان لك  خبرة كبيرة فى مجال التدريب ؟

بدايةُ تدريبى فى جامعة اسيوط غير مرتبط بسنوات الخبرة فى مجال التدريب ، لكنى كنت اقوم بعمل ايام تدريبيه فعليه مجانيه لحسابي الخاص ، واطرح فيها ما أملك من معلومات وقدره ، وقد قمت بدعوة بعض القيادات الجامعيه ليطلعوا ماذا نفعل والي اي مكان وصلنا ، ومن هذا الجزء بدأت الدعوه من قبل الجامعه بمركز تطوير التعليم للتدريب  فى الجامعه ، وبالفعل تم بداء العمل والتطوير العمل في التدريب بدات بتدريبات صغير حتي تمكنت من تدريب مواد مختلفه ومجموعات اكبر من مختلف الكليات والوفود العربيه المختلفه بأنواعها .

هل هناك مساعدات من اى جهة لك لتمارس التدريب فى التنمية البشرية ؟

في الوقت الحالي اغلب التدريبات  أقدمها مجانية  على نفقتى الخاصة وبعضها بمقابل ، بعض المراكز تقوم بتوفير مكان التدريب وانا اشارك بالمحاضرات فكل منا يدعم الاخر للوصول الى هدفه.

 لماذا اخترت “الحلم” كطريق لك فى التدريب ؟

اولاُ الاحلام فى حياتنا شىء مهم جدا فمن لا يحلم فهو ميت ، ولا اقصد بالحلم الذى يكون وقت النوم بل اقصد الحلم الذى نكافح ونعيش لاجله فى حياتنا .. ” الحلم ” سيكون سلسلة محاضرات بدأت بالفعل ، كمحاضرات كيفية ايجاد الحلم ، وكيف اصل اليه ، وماهى العقبات التى تواجه كل انسان فى تحقيق احلامه ، وكيفية التخلص منها وقبل كل ذلك مساعده الاشخاص فى ايجاد انفسهم قبل ايجاد الحلم .

ماهى خطتك الايام القادمة فى مجال التدريب ؟

خطتي في التدريب الأيام القادمة هتكون عباره عن ايام فيها كل ما هو  يساعد الناس علي الوصول لحلمهم ، واللي معندوش حلم ازاي يكون عنده حلم ، وكل واحد يعرف شخصيته وقدراته ، وفي نفس الوقت اليوم يكون بطريقه ترفيهيه شبابيه جميله ترفع من الروح المعنويه والطاقه الداخليه لكل الشباب ، وفي نفس الوقت هنحاول نحقق احلام الناس طول ما هي في قدرتي واستطاعتي ، وايجاد لهم الفرص من لا شىء .

كلمة اخيرة تود ان تضيفها ؟

ان الأبطال لايصنعون فى صالات التدريب ، الأبطال يصنعون من أشياء عميقة داخلهم هى ” الإرادة والحلم والرؤية ” ، وكل منا قادر على تحقيق احلامه ، ولكن تتوقف علي التفكير السليم واختيار الطريق الصحيح.

وكلمتى لمصر …. ؟؟ لو نخرج من دائرة المشكله وننظر الى الحلول من خارج الدائرة ، هذا سيساعدنا كثيرا فى الخروج من بعض الازمات التى نمر بها ، لان دائرة المشكله دامنا لانزال بداخلها سوف نظل نراها مغلقة ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *