أخبار عاجلة

سكان القبور… مأساة انسانية لآموات علي قيد الحياة.. والسادة المسئولين خارج نطاق الخدمة

كثير ما نسمع عن سكان القبور ولكن لا نعلم ماهو الواقع الذي يعيش فيه هؤلاء البشر

فبمجرد مرورنا من امام اى منطقة من هذه المناطق نكتفي بتوجيه بعض النظرات وربما يتملكنا بعض من الخوف. فبكل تأكيد لا يتوقع احد كيف يعيش هؤلاء الاشخاص بين القبور وكيف يقضون ليلهم فيها ونحن بمجرد مرورنا امامها بالنهار يتملكنا الخوف والفزع.

واليكم مأساة جديده زادت على سكان القبور وترويها اليكم رشا 29 سنه :
“تفتحت عيناى على هذ المشهد فلقد حضرت امى لتعيش مع والدتها بعد انفصالها عن والدى وهي تحملنى بين احشائها ووضعتنى بين القبور لاكمل حياتى بين الاموات, حاولت امي ان تضعنى على بر للامان حين اصرت على تعليمي بالرغم من كل ما تمر به من ازمات ماديه وصحية فوالدتى تحصل على معاش من الضمان الاجتماعي 325 جنيه ومن المفروض انها تكفي لمعيشتى انا ووالدتى من علاج وغذاء وملبس وكذلك تعليم ومصروفات ومع الازدياد الدائم في الاسعار اصبح المبلغ لايكفي لمجرد الطعام والخبز وبدأت حالتنا تتدهور اكثر وحاولنا مرارا” ان نحصل على وحده سكنيه من المحافظه وبالفعل تقدمنا بطلب للمحافظ من عام 2004 وحتى الان لم نحصل على وحده سكنيه.نعيش كالاموات ولكننا احياء نعانى من البلطجيه وخصوصا” اني اعيش مع والدتى بمفردنا” .

وذكرت رشا موقف ان كان يدل فهو يدل على كارثة تزيد من مأساة هذه الاسرة عذابا الى عذابهم. ففي شهر نوفمبر 2014 حضر محصل الكهرباء ليطالب والدة رشا بمبلغ 400 جنيه هو قبمة فاتورة استهلاك شهر نوفمبر فقط مما اثار الفزع والغضب على الاسره حيث ان المنزل لايوجد به غير ثلاجه فقط ولا يوجد اى اجهزة اخرى وتكتفي الاسره باشعال لمبة واحده فقط وتكون ليلا” فهل هذا المبلغ منطقي ؟

لكن الاسره امتنعت عن الدفع ليس اعتراضا فهم يعرفون انهم لايملكون حق الاعتراض ولكن لعدم توفر المبلغ المطلوب وحينما توجهت رشا للشركة اخبروها ان الفاتورة صحيحه ولكن سوف يتم فحصها مرة اخرى ولكن من الضرروى اسمعوها المقولة المشهورة ” ادفعي اولا ثم تظلمي.

ومراعاة لهذه الاسرة البسيطه فقد تمت الموافقة على تقسيط المبلغ
فهل من المعقول ان استخدام ثلاجه فقط مع لمبة موفره يكون الاستهلاك الشهرى 400 جنيه ؟
هذا سؤال لوزير الكهرباء والطاقة ولو ان سكان القبور لا يعاملون معاملة المناطق الراقيه ؟ فما هو المبلغ الذى يدفعه سكان احد الاحياء الراقيه مثل مصر الجديده او غيرها.. ؟
وهل سكان القبور ليس لهم اولويات في توفير وحدات سكنيه.. ؟
اسئلة كثيره نطرحها وننتظر الاجابه عليها مع بعض من الصور من داخل القبر اقصد من داخل المنزل الذي هو مجرد نموذج خارج نطاق الخدمة بالنسبة للسادة المسئولين…

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *