صحفيو الصعيد يُدينون الإعتداء الإخوانى للإعلاميين بأسيوط أثناء تغطية تظاهرات المعلمين

فى حالة من الإستياء والسخط الشديدن أدان صحفيوا الصعيد حادث الإعتداء بالسب والضرب على مراسلى جريدة الوطن والفجر وروزاليوسف ومصور الأخبار من قبل قيادى إخوانى مساء أمس أثناء تغطية تظاهرات المعلمين بأسيوط .

ومن جانبه استنكر وأدان الدكتور ياسر طنطاوى رئيس النقابة العامة للإعلام الإلكترونى بشدة انتهاك الحريات والاعتداء على الصحفيين والصحفيات أثناء أداء مهامهم الإعلامية فى تغطية تظاهرات المعلمين المتعاقدين أمام ديوان عام محافظة أسيوط .

فيما إعتبر على شاكر مدير مكتب وكالة أنباء مصر و عضو نقابة الإعلام الإلكترونى بأسيوط أن هذا الاعتداء يأتي استمراراً لنهج الإخوان في التنكيل بالصحفيين والاعتداء عليهم، والزج ببعضهم في أقسام الشرطة ، في ظل صمت يصل إلى حد التواطؤ من قبل القيادات العليا للدولة تجاه الإعلاميين .

وأكد شاكر مراسل موقع أحوال مصر أن هذا الإعتداء لم يكن الإعتداء الأول على الإعلاميين بأسيوط فقد شن أحد قيادات حزب الحرية والعدالة حملة تشهير ظالمة على الزميلة  دعاء ابو النصر مراسلة بوابة الفجر الإلكترونية من قبل واصفاً وقاذفاً صحفيوا بوابة الفجر بالغاء الصحفى حالة تغطية الزميلة دعاء ابو النصر لمحاداث جرت بينه وبين أعضاء الحزب اثناء الإتخابات الماضية على موقع التواصل الإجتماعى .

فيما طالب ناصر السلامونى رئيس مجلس إدارة الإتحاد الدولى للصحافة العربية النقابة العامة للصحفيين بوقفة جادة من قبل المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية لتمارس دورها بمسؤولية ووطنية لوقف هذا التعدي على الحريات والصحفيين، وملاحقة مقترفه في ساحات القضاء .

يأتي هذا في الوقت الذي سبق وأن قام فيه الزميلان محمود مالك، مراسل الوطن، ودعاء أبوالنصر، مراسلة الفجر، بتحرير محضر برقم 5053 جنح قسم شرطة ثان أسيوط لسنة 2013، يتهمون فيه القيادي الإخواني بالاعتداء عليهما بالضرب والسب، وهتك عرض مراسلة الفجر، فيما قام القيادي الإخواني بتوسيع دائرة الاتهام لتطول الزملاء محمود العسيري، الصحفي بالجمهورية، وإيهاب عمر، مراسل روزاليوسف، وأحمد سعد، مصور بأخبار اليوم، وتوجيه تهمة الاعتداء البدني عليه، وتحطيم سيارته .

يُذكر أن عشرات المعلمين، قد نظموا أمس وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، وأعلنوا اعتصامهم، وقطعوا الطريق أمام المحافظة، ومنعوا السيارات من المرور، حتى قدم القيادي الإخواني وحيد محمد حسن، عضو المكتب الإداري لجماعة الإخوان بأسيوط، وأصر علي المرور، إلا أن المعلمين رفضوا ذلك، فما كان منه، إلا أنه طلب من قوات الأمن التي تؤمن مبني ديوان عام المحافظة بالتدخل لفض الاعتصام بالقوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *