ضبط 62 ألف مخالفة مرورية ومليون جنيه حصيلة تصالح المخالفات خلال شهر بأسيوط

تمكنت إدارة المرور بأسيوط من ضبط 62 ألف مخالفة مرورية خلال الشهر الماضي بناءً على توجيهات الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط لتشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية وتكثيف الحملات المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة. صرح بذلك العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط.

وقال إنه تم ضبط 17 ألف و783 مخالفة مرورية (سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار، الانتظار في الممنوع، الانتظار صف ثاني، بدون رخصة قيادة، بدون رخصة تسيير، تركيب زجاج فاميه معتم للرؤية، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة، انبعاث دخان كثيف، الامتناع عن التوصيل، تقاضي أجر أزيد من المقرر، قبول ركاب أزيد من المقرر)، وضبط 62 ألف و650 مخالفة مرورية تم التصالح الفوري فيها مع المواطنين بإجمالي مليون و662 ألف جنيه.

كما تم ضبط 117 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتم تسليمها للأقسام المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، و67 مركبة (توك توك) مخالفة لقانون المرور، وخاصة التي تسير بدون تراخيص على الطريق السريع وداخل المدينة، و347 سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الاتجاه، وتم سحب الرخص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وكذلك تمكنت الإدارة من ضبط 85 سيارة ملاكي تقوم بتحميل ركاب بالأجر، تم سحب تراخيصها واتخاذ اللازم حيالها؛ كما تم ضبط 3 سيارات مبلغ بسرقتها وتسليمها لملاكها مع مواطنين تم ضبطهم بأوراق مزورة و3 سيارات مهربة جمركياً ولوحات مزورة وأوراق مزورة. فضلاً عن ضبط 6 سائقين تحت تأثير المخدرات أثناء القيادة أثناء حملة مفاجئة على كمائن الطرق للحد من تلك الظاهرة والمتسببة في كثير من حوادث الطرق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف مدير إدارة المرور بأسيوط أنه تم ضبط 10 سيارات نصف نقل لمخالفتها قرار المحافظ بشأن حظر دخولها المدينة في أوقات الذروة، مؤكداً على استمرار العمل على تحسين الخدمات المرورية للمواطنين وتسهيل حركة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية وتكثيف الحملات المرورية لضبط كافة المخالفات المرورية المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *