أخبار عاجلة

افتتاح معرض الضربة الجوية ومعرض الإبداع الفني بقصر ثقافة المنصورة

افتتح اللواء أحمد الإدكاوى السكرتير العام لمحافظة الدقهلية اليوم الخميس، معرض الإبداع الفني “2”، والذي يضم رسومات عن حرب أكتوبر المجيدة والتي رسمها تلاميذ صغار لا يتجاوز عمرهم الثمانية أعوام، وكذلك افتتاح معرض للطائرات عن الضربة الجوية لحسام الموافى بقصر ثقافة المنصورة.

ويأتي ذلك في إطار الاحتفالات بانتصار أكتوبر، كما تم تكريم 6 من أبطال الضربة الجوية من محافظة الدقهلية بتقديم دروع وشهادات تقدير لهم عرفانًا وتكريمًا عما بذلوه من جهد وبطولات خلال هذه الحرب العظيمة.

وأشار الإدكاوى إلى أن يوم 14 أكتوبر 1973 شهد معركة المنصورة الجوية التي كانت من أشرس المعارك وشهدت بطولات قواتنا الجوية بقاعدة المنصورة الجوية.

وأمر بضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم وفرع ثقافة الدقهلية من خلال تنظيم عروض متميزة تتضمن أفلاما وثائقية عن حرب أكتوبر العظيمة، ويحضر هذه العروض بعض من رموز حرب أكتوبر لتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب داخل جميع المدارس ولكي يزيد اعتزازهم بوطنهم.

وفي نهاية الاحتفالية تم عرض أوبريت “على اسم مصر” من تأليف بيرم التونسى وصلاح جاهين وبحضور أعداد كبيرة من طلبة وطالبات المدارس .. ويرصد الأوبريت تاريخ كفاح مصر أرض الكنانة ضد الغزاة على مر العصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *