أخبار عاجلة

الأسايطة يحتفلون بأول عيد أضحى بدون الجماعة و الإخوان يصرون على إفساد الفرحة بمظاهراتهم

أدى الآلآف من مواطنى أسيوط اليوم الثلاثاء صلاة العيد بالساحات والمساجد، وسط أجواء يسودها الود والفرحة، وشارك المواطنين القيادات التنفيذية والأمنية بكل محافظة، وسط تواجد أمنى فى عدد من الساحات تحسباً لأى اشتباكات أو مشادات قد تحدث بين المصلين، وذلك فى أول عيد دون وجود الجماعة المحظورة فى الحكم بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسى .

فقد أدى اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط صلاة عيد الأضحى المبارك وسط المئات من الجنود والضباط بمسجد قوات الأمن بمركز الفتح كما أدى الصلاة معه اللواء سعد زغلول مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد واللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وسليمان قناوي السكرتير المساعد وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة .

وفى منفلوط أدى آلآف المصليين صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحة الشعبية بمدينة منفلوط ،التى أعدتها مديرية أوقاف أسيوط باتعاون مع الجماعة الإسلامية بالمدينة , حيث توافدوا منذ الساعات الأولى مكبرين ومهللين شاكرين الله، داعين لمصر وشعبها بالخير والأمان، وحرصوا على اصطحاب الأطفال والنساء إلى الصلاة تأسيا بفضائل هذا اليوم .

و فى قرية ام القصور التابعة لمركز منفلوط أدى مئآت المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك فى ساحة سوق القرية المخصصة من قبل مديرية الأوقاف .

وفى مدينة أبنوب أدى مئات المصلين صلاة عيد الأضحى بالساحة الشعبية وسط إقبال شديد من المواطنين، وركزت الخطبة على المحبة بين الناس وبعضهم وحرمة الدماء، مستشهداً بالحديث الشريف “.

و كثفت أجهزة الأمن ورجال الجيش من تواجدهما أمام المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة والبنوك، حيث تم وضع المدرعات وسيارات الأمن المركزى مدعومة بأفراد الشرطة والقوات القتالية أمام الأقسام، كما تم وضع المدرعات أمام البنوك، وذلك استعدادا وتحسبا لخروج جماعة الإخوان المحظورة فى مظاهرات اليوم .

وقد شهدت الساحات التى خصصتها مديرية الأوقاف بالمحافظة تكدسا كبيرا من قبل المواطنين لأداء صلاة العيد، حيث كانت مديرية الأوقاف قد تم خصصت 29 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بكافة مراكز المحافظة، وتخصيص خطيب رئيسى وآخر احتياطى لكل مسجد من الساحات التى تم تخصيصها لأداء صلاة العيد .

و حث الشيخ علي أبو الحسن رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقاً ورئيس مجمع البحوث اللغوية في خطبة عيد الأضحى التى حضرها اللواء إبراهيم حماد وقيادات المحافظة التنفيذية والأمنية على الإقتداء واستلهام العبرة من هذه المناسبة الكريمة التى تعبر عن التضحية والفداء .

ودعا المواطنين إلى الترابط ووحدة الصف وراء القيادة الواعية لافتاً إلى أن العيد هو أن نعود إلى الشخصية المصرية الأصلية وإلى الوفاق بدلا من الشقاق وإلى المحبة بدلاً من الكراهية ونبذ الفرقة والعنف .

ومن ناحية أخرى، و عقب انتهاء صلاة العيد خرج عناصر الجماعة المحظورة إلى الشارع فى حى الوليدية فى مسيرة يرددون هتافات ضد الجيش والشرطة ويحملون الإعلام بين أيديهم لافتات تحمل إشارة رابعة، مطالبين بعودة المعزول .

و من ناحيتها رفعت الأجهزة الأمنية حالة الاستعداد القصوى لمواجهة أى إعمال عنف قد تحدث وتم إغلاق طريق الكورنيش أمام مبنى مديرية الأمن والمحافظة بالإضافة إلى مراكز وأقسام الشرطة .

و كان تحالف دعم الشرعية بأسيوط، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، قد أعلن , عن تنظيم مسيرات اليوم الثلاثاء، عقب صلاة عيد الأضحى المبارك بمراكز المحافظة، والتي يصل عددها إلى 12 مركزا. ومن المقرر أن تخرج مسيرات بمدينة أسيوط، من أمام مسجد ناصر وخشبة وأبوالجود بحي شرق، ومن أمام و مسجد عاشور بمنطقة الوليدية، وفي مركز الغنايم ستنطلق مسيرة من وسط المدينة .

وفي مركز ديروط ستنطلق خمس مسيرات من مساجد “السائح والبحري وبلال بن رباح وعمر بن الخطاب وطوسون بأبوجبل”. وفي مركز القوصية ستنطلق ثلاث مسيرات من مساجد سعد مكارم والرحمة والكبير، للتنديد بما أسموه “الانقلاب” واعتقال قيادات التحالف الوطني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *