وفاه اثنان وثلاثون شخصا واصابه العشرات جنوب الفلبين

أعلنت سلطات الفلبين أن 32 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب العشرات بعد أن ضرب زلزال قوي وسط البلاد صباح الثلاثاء . وتم تحديد مركز الزلزال في جزيرة بوهول، ولا ينتظر حدوث تسونامي.

وحسب مركز الرصد الجيولوجي الأمريكي فإن مركز الزلزال الذي أصاب جنوب الفلبين يقع في جزيرة بوهول على عمق 33 كم. وذكر مسؤولون في الفلبين أن العديد من الضحايا سقطوا بسبب تدافع المئات للخروج من مناطق خطرة أو للحصول على المساعدات. وأكدت السلطات أن الزلزال أسفر عن حدوث دمار واسع النطاق في مدينة كارمين في جزيرة بوهول وفي مدينة كيبو السياحية، وهي خامس أكبر مدن البلاد، حيث انهارت مبان وكنائس تاريخية. ونقلت الوكالات عن السلطات المحلية أن بناء سوق للسمك انهار بفعل الزلزال في ميناء مدينة كيبو وأودى بحياة 20، وجرح ما لا يقلّ عن 60 شخصا.

واشار المسؤولون الى أن المدارس والمكاتب مغلقة اليوم بمناسبة عيد الأضحى، مشيرين الى أن هذا الأمر أنقذ حياة العديد من الناس. ووفق مركز المحيط الهادي للإنذار من التسونامي فإن العاصفة البحرية غير متوقعة. وحسب معهد البراكين والزلازل الفلبيني جرت 9 هزات ارتدادية خلال ساعة بعد الهزة الأولى التي كانت بقوة 7.2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *