أخبار عاجلة

القوى الثورية والسياسية بأبوتيج أسيوط تعلن عن تأسيس الأئتلاف العام للقوى المدنية

أعلنت القوى السياسية والثورية بمركز أبوتيج أسيوط عن تأسيس أول إئتلاف يضم القوى الفاعلة على الساحة السياسية بالمركز، وذلك خلال اجتماع موسع بمقر الأئتلاف،  ضم الائتلاف شباب الثورة المنتمين لبعض الحركات والأحزاب السياسية وكذلك شباب الثورة المستقلين .

وأكد محمد أبوالفضل ، عضوالهيئة العليا لحزب نصر بلادى وأحد مؤسسى الأئتلاف أن الائتلاف يهدف إلى الاتفاق على أرضية مشتركة بين الجميع، أولها ضرورة الاهتمام بالتوعية السياسية في الشارع المصري في الفترة المقبلة، خاصةً وأن الشعب المصري قد أصبح الآن فاعلًا في المعادلة السياسية، ومنوطا به القيام بدوره السياسي مثل جميع الشعوب في العالم بعد أن قضى عقودًا طويلة لا يهتم بالسياسة لعلمه اليقيني أنه غير فاعل وأن جميع الانتخابات السابقة كانت مزورة.

واضاف ” أبو الفضل ” الأئتلاف يدعو الشباب للمشاركة فى أنتخابات المحليات القادمة وبقوة تحت شعار المحليات للشباب .

 وأوضح أحمد عثمان الحادى منسق عام الأئتلاف أنه تم أصداربيانًا بأسم الأئتلاف رحب فيه بانضمام جميع القوى السياسية والأفراد والمستقلين، وتضمن البيان التأكيد على ضرورة سن دستور جديد للبلاد يحافظ على العدالة الاجتماعية وعدم التمييز بين المواطنين.

 وشدد البيان على رفض تشويه بعض القوى لصورة الدين الإسلامي وتصويره كما ولو كان يسبب الفزع والترويع للناس ، كما شدد البيان على ضرورة عدم إقحام المسائل الدينية في السياسة حتى لا يترك ذلك مردودًا سلبيا لدى الجماهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *