أخبار عاجلة

محافظ الشرقية يقوم بزيارة مفاجئة لمدرسة الصنايع 5 سنوات بالزقازيق

كلف سعيد عبد العزيز،محافظ الشرقية، مدير الأبنية التعليمية بمحافظة الشرقية بسرعة إرسال لجنه فنية لمدرسة الصنايع نظام 5 سنوات بمدينة الزقازيق.

وذلك لإعداد دراسة شاملة حول ترميم المدرسة وتوصيل مياه الشرب لها لجعلها مدرسة نموذجية ننحاز بها على مستوى الجمهورية.

مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة تطوير وترميم وصيانة 17 مدرسة بدائرة المحافظة بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية بالمحافظة.

كما أمر عبد العزيز رئيس حي أول خلال زيارته المفاجئة للمدرسة بضرورة حل مشكلة الصرف الصحي من خلال تفادي تكرار إرتفاع منسوب مياه الصرف بالشارع الرئيسي مما يؤثر سلبياً على المدرسة والمنظر العام لها وللمدينة.

كما طالب المحافظ مدير التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بضرورة وجود حصة يومية لتوعية الطلاب حول سرعة الإبلاغ عن السيارات المتروكة بالشارع أكثر من يوم .

وأكد على عدم تعامل الطلاب مع أي جسم غريب وحثهم  على ضرورة التأكيد من نظافة المدارس.

 مؤكداً على ضرورة مشاركة الطلاب في نظافة مدارسهم من خلال تخصيص يوم للطلاب إسبوعياً أو شهرياً لنظافة المدرسة .

وركز عبد العزيز أيضا على ضرورة الإنتهاء من توزيع الكتب الدراسية خلال أيام مع طبع إسطوانات وتصوير ملازم وتوزيعها على الطلاب في حالة تأخر الوزارة في طبع بعض المواد الدراسية.

كما استمع لشكوى هيئة التدريس حيث لاحظ وجود تباين في مرتبات العاملين بإدارة شرق الزقازيق عن إدارة غرب الزقازيق. فقام على الفور بتكليف  مدير التعليم الفني بحل الموضوع من خلال إحالته إلى الجهاز المركزي للمحاسبات لفحص الشكوى وحصول كل موظف على حقه كاملاً.

كما أدار المحافظ حواراً مع الطلبة بالفصول وبحوش المدرسة وطالبوا توفير أجهزة حاسب آلي حديثة.

وإستمع المحافظ لمطالب الطلاب بضرورة تخفيض نسبة القبول بالجامعات وعدم مساواتهم بشهادة الثانوية العامة باعتبار أن هناك سنتين زيادة.

حيث قال الدكتور عبد العزيز أنه تم الإتفاق مع وزير التعليم خلال إتصال تليفوني على بحث إمكانية جعل مدارس الصنايع ثلاث سنوات للدبلوم ثم سنتان كمعهد متوسط وإثنان للحصول على البكالوريوس.

كما وافق المحافظ على تكريم العشرة الأوائل بمدارس التعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري في حفل بديوان عام المحافظة.

مؤكداً على أن التعليم الفني هو مستقبل مصر من خلال تخريج كوادر فنية مدربة بكافة القطاعات وإعدادهم لسوق العمل داخلياً وخارجياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *