الافراج عن 21 صياداً بعد تدخل محافظ كفرالشيخ لدى السلطات اليمنية

أعلنت محافظة كفر الشيخ، أنه تم الإفراج عن 21 صيادًا مصريًا من محافظتي دمياط وكفر الشيخ كانوا محتجزين باليمن منذ أسبوعين بتهمة اختراق المياه الإقليمية لليمن.

وأشارت المحافظة في بيان لها اليوم، إلى أن الإفراج عنهم فجر اليوم جاء بعد تدخل المهندس سعد الحسيني “محافظ كفر الشيخ” لدى السفير اليمني بالقاهرة، وأنهم الآن في طريق عودتهم لمصر، وأن المحافظ قرر صرف 1000 جنيه مساعدة لأسر 4 صيادين من محافظة كفر الشيخ.

وأوضح البيان، أن السفينة المصرية “النجمة الذهبية” كان على متنها 21 صيادًا، منهم 17 صيادًا من محافظة دمياط، و4 صيادين من أبناء البرلس بكفر الشيخ، وأن المهندس سعد الحسيني “محافظ كفر الشيخ” قام بالاتصال بالسفير “أشرف عقل” سفير مصر في اليمن وبعض أفراد الجالية المصرية بصنعاء والحديدة، حيث تم الإفراج عن مركب الصيد فجر اليوم الإثنين وجميع الصيادين المحتجزين، وهم الآن في طريقهم إلى مصر.

كما قرر المحافظ صرف 1000 جنيه لعدد4 أسر من أبناء البرلس تصرف للوالد أو الزوجة من حساب صندوق الخدمات بالمحافظة؛ مراعاة لظروفهم الاقتصادية، وتكليف مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ بصرف المساعدات المالية المقررة لهذه الأسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *