عصام فتح الله يكتب…..الي من يهمه الامر” رخصة القياده في ايطاليا”

الشباب المصري في ايطاليا عاني في بلده قبل الهجرة من حكومات مصر ويعاني حتي هنا من حالة اللامبالاه من قبل الحكومة المصرية وسفارتنا بسبب رخصة القياده المصرية.

..علي مدي اكثر من عشر سنوات يقوم الشباب المصري في ايطاليا بمحاولات جمه لكي يستطيع استخدام رخصة القياده المصرية في ايطاليا بعد ترجمتها وتوثيقها وذلك علي غرار كل رعايا الدول العربية المقيمين في ايطاليا ..حيث ان قانون استخراج الرخصة الايطالية لهؤلاء الشباب مكلف جداا غير انه صعب جدا عليهم نظرا لانهم ولا بد ان يقوموا يدرسة قانون استخراج الرخصة باللغة الايطالية واغلب هؤلاء الشباب حديثي الاقامة في ايطاليا ويصعب عليهم الدراسة بلغة مختلفة.

وقد حاول الكثيرون هنا الخوض في انهاء هذه المشكلة لمساعدة هؤلاء الشباب لكي يستطيعوا العيش بصورة كريمة في ايطاليا ولكي يستطيعوا الذهاب الي اعمالهم حيث ان اغلب الاشغال تبعد كثيرا عن اماكن اقامتهم. والبعض بل الكثيرون يذهبون الي اعمالهم في ساعات مبكرة ومتاخرد لا تتوافر فيها هنا وسيلة للمواصلات العامة … وقد تم الاتفاق في عصر الرئيس مبارك ان ان يتم اتفاق بين الحكومتين المصرية والايطالية لاستخدام الرخصة المصرية هنا بعد ترجمتها وتوثيقها من السفارة …

لكن وكالعاده لم ينتبه الينا احد ولم يهم بنا احد من قبل الحكومة المصرية … وقامت الثورة وتوقف كل شئ …. وجاءت حكومة الدكتور مرسي وقد وعدوا المصريون هنا بحل هذه المشكلة وبوعد خاص من الرئيس السابق مرسي ووزير التنمية المحلية الاسبق .. وكالعاده لم يهتم بنا احد …

والان وفي ظل مافيه مصر الحبيبة من حالة عدم اتزان ايضا لا يهتم بنا احد ونحن مهمشين … في وقت يخسر فيه شبابنا هنا الكثير من الاعمال والمال ويعاني اصعب الظروف لكي يستظيع الانتقال والتحرك … وبالتقصي للامر من قبلي وبعد الكثير من الرجاءات من المصرين هنا والرسائل التي تظالبني بالخوض في هذا الموضوع … توصلت الي … ان الحكومة الايطالية لا تمانع في استخدام الرخصة المصرية هنا في ايطاليا وذلك بعد توثيقها من السفارة واعتمادها وبعد توثيق مدرسة القياده هنا عليها وذلك في نظير دفع مبلغ للتوثيق في السفارة وفي مدرسة القياده وفقط يتوقف الامر علي الحكومة المصرية ووزارة الداخلية المصرية حيث انه من المنتظر حضور احد ممثلي وزارة الداخلية المصرية الي ايطاليا لتوقيع الاتفاق وانقاذ شباب المصريين …فقط ننتظر من يهتم بنا ويحضر لتوقيع الاتفاق ..

ومساهمة منا كمصريين نحب وطننا واهلينا في ايطاليا وفي ظل الحالة الاقتصادية السيئة لبلدنا مصر وعدم اتاحة الامكانيات لسفر وتنقلات من سيحضر الي ايطاليا لتوقيع الاتفاق … اقر وعلي ضمانتي الشخصية اننا هنا سنتكفل بسفر مسؤل وزارة الداخية الي ايطاليا واقامته كاملة مساهمة منا لمساعده شاب مصر في ايطاليا .. ارجو الانتباه والمساعده ونحن في انتظار الرد وسنتكفل بكافة مصروفات المسؤول الذي سيحضر الي هنا لانهاء هذه المشكلة ..مع العلم اني لا امتلك سيارة ولا استخدم رخصة القياده بصفو شخصية … ولكن واجبنا هنا ان نفعل كل ما نستطيع لمساعده المهاجريين لانهم يعانوا اشد العناء ومن كل الجوانب …رسالتي هذه الي وزير الداخلية وادارة المرور .. وزير الخارجية .. سفير مصر في ايطاليا .. وسائل الاعلام التي تحب وتحترم المواطن المصري … “قررنا ان لا نكون مهمشين”..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *