بالصور… ضبط تشكيل عصابى يتزعمه موظفى أحد البنوك استولي علي 27 مليون جنيه من اموال العملاء

تمكنت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخليه من ضبط تشكيل عصابى ضم بعض موظفى أحد البنوك تخصص فى الإستيلاء على أموال ضخمة من حسابات العملاء بموجب مستندات مزورة.

وكانت بلاغات قد وردت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئولى أحد البنوك بقيام مجهولين بالإستيلاء على مبلغ (27 ) مليون جنيهاً والشروع فى الإستيلاء على مبلغ ( 11 ) مليون دولار من حسابات كبار عملائها عن طريق تحويلات بنكية من تلك الحسابات إلى حسابات مرتكبى الواقعة بموجب أوامر تحويل مزورة .

ومن خلال تكثيف التحريات وجمع المعلومات توصلت فرق البحث إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلٍ من :-
1. ” رجب . م . ع ” مواليد 1978 ، رئيس مجلس إدارة شركة إستثمار عقارى وسياحى ، ومقيم الجيزة .
2. ” عبدالقدوس . أ . ع ” مواليد 1976 ، عاطل ، ومقيم القاهرة .
3. ” محمد . م . م ” مواليد 1980 ، عاطل ، ومقيم القاهرة ( جارى ضبطه) .
4. ” داليا . س . م ” مواليد 1984 ، نائب مدير عمليات البنك محل الواقعة .
حيث تبين قيام الأول بتزعم تشكيلاً عصابياً تخصص فى الإستيلاء على أموال كبار عملاء البنوك بالتواطؤ مع بعض موظفيها الذين يقومون بمده ببيانات ونماذج توقيعات وأرصدة العملاء ،

وذلك بالإستعانة بآخرين بإنتحال أسماء وهمية وفتح حسابات بالبنوك المستهدفة وتزوير أوامر تحويل منسوبة للعملاء المجنى عليهم لتحويل الأموال المستولى عليها إلى حساباتهم وسحبها وتقسيم حصيلتها فيما بينهم .. حيث إتفق الأول مع الثانى والثالث بإنتحال أسماء مزورة والدفع بهما لفتح حسابين بالبنك ، كما تمكن بالتواطؤ مع المتهمة الرابعة من الحصول على بيانات وأرصدة ونماذج توقيعات عملاء البنك المجنى عليهم وقام بتزوير عدد أربعة أوامر تحويل من حسابات العملاء طرف البنوك بمبالغ وصلت إلى ( 27 ) مليون جنيه وإيداعها فى حسابات كلاً من الثانى والثالث ، والذين قاما بسحب تلك المبالغ من حساباتهم والإستيلاء عليها عقب ذلك .

وقد أكدت التحريات من خلال المراجعة الفنية لإدارة الحاسب الآلى بالبنك قيام موظفين بالدخول على حسابات عملاء البنك المجنى عليهم دون مبرر لذلك .. فضلاً عن قيامهم بإتمام عمليات التحويل بالمخالفة للقواعد والأعراف المصرفية بما يؤكد تواطؤهم مع المتحرى عنه الأول .

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الأول والثانى وبتفتيش مقر شركة الأول ومحل سكنه تم العثور على كافة المستندات المؤيدة لإرتكابهما الواقعة ، كما تم ضبط عدد ( 8 ) بطاقات ضريبية ، وعدد ( 14 ) سجل تجارى مزورة بالكامل لشركات وهمية ، وبعض كشوف حسابات عملاء البنوك من بينها كشوف حسابات ونماذج توقيعات العملاء المجنى عليهم ، كما ضُبط مبلغ ( 935 ) ألف جنيهاً ، ومبلغ (59,600 ) ألف دولار ، وكذا العديد من المشغولات الذهبية الثمينة ، كما تم ضبط المستندات الدالة على إيداعه مبلغ (4,6 ) مليون جنيهاً تقريباً بإسمه وأسماء ذويه بأحد البنوك ، وكذلك مستندات شراؤه لعقارات وأراضى تزيد قيمتها عن عشرة ملايين جنيهاً فى وقت معاصر لإرتكاب الواقعة ، كما تم ضبط طبنجة مرخصة حديثاً بإسم المتهم الأول تقدر قيمتها بمبلغ ( 150 ) ألف جنيهاً … كما تم ضبط عدد ( 149 ) كشف حساب خاصة بعملاء أحد البنوك مرفقاً بها نماذج توقيعاتهم من بينها كشفى حساب لعميلين تم الإستيلاء على مبلغ ( 550 ) ألف دولار من حساب أحدهما والشروع فى الإستيلاء على مبلغ ( 11 ) مليون دولار من حساب الثانى ، وهى الواقعة محل تحقيقات نيابة الأزبكية فى القضية رقم 4896 لسنة 2013 جنح الأزبكية .

وبتفتيش الثانى عُثر معه على أوراق عليها توقيعات مماثلة لذات التوقيعات التى إستخدمها فى فتح الحساب وسحب المبالغ المالية منه .
كما إعترفا المتهمان بقيام المتهم الأول بشراء سيارة بمبلغ 560 ألف جنيهاً للمتهمة الرابعة/داليا . ش – من حصيلة المبالغ المستولى عليها ، حيث تم إستدعائها وبمواجهتها أقرت بأن السيارة مهداه لها من المتهم الأول بمناسبة خطبته لها فى وقت معاصر لإرتكاب الواقعة ، وأنكرت تورطها فى الواقعة .

كما إعترفا المتهمان بقيام عدد من موظفى البنك وهم كلٍ من :-
1. ” أشرف . م . س “.
2. ” نزار . ح . م ” .
3. ” محمد . أ . ع ” .
4. ” وليد . ع . م ” .
بتسهيل إجراءات إرتكابهم للواقعة وإقتسامهم المبالغ المالية المستولى عليها .. حيث تم ضبطهم جميعاً .

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة ، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس جميع المتهمين خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات .

وذلك حسب ما نشرته الاداره العامه لمباحث الاموال علي العامه علي صفحة وزارة الداخليه علي “الفيس بوك” منذ قليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *