أخبار عاجلة

محافظ الغربية يخاطب وزير التنمية المحلية لدعم جهاز النظافة بـ 10 مليون جنيه

أعلن اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية عن سعيه لدعم جهاز النظافة من خلال مخاطبته لوزير التنمية المحلية بدعم الجهاز بمبلغ 10 مليون جنيه لرفع مستوى الأداء وتحسين الخدمة فى هذا القطاع الحيوى الذى يمس حياة المواطنين بصفة يومية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ وحضره رؤساء المدن والأحياء بديوان عام المحافظة اليوم الإثنين ولفت خلاله المحافظ على ضرورة تعظيم موارد صناديق النظافة فى المدن من خلال متابعه تحصيل الرسوم من المنازل والمحلات ومحاضر الإشغالات وغيرها من الموارد التى حددها القانون واستغلال عائدها فى أعمال النظافة .

وأكد خلاله المحافظ على أسلوب العمل فى هذه المرحلة الدقيقة والظروف العصيبة التى تمر بها مصر حاليا وأهمية التواجد الميدانى للمسئولين والالتحام مع المواطنين لمتابعة مشاكلهم على الطبيعة والاستماع اليهم ووضع الحلول الفورية لما يعانون منه من مشاكل .

 وشدد المحافظ على ضرورة متابعة مديرى المديريات والخدمات لمشروعاتهم فى المدن والقرى على الطبيعة من خلال التنسيق مع رؤساء المدن وحصر المشكلات والمعوقات التى تحتاج لتدخل السيد المحافظ لإيجاد حلول فورية لها حتى لو لزم الامر التنسيق مع الوزارات والادارة المركزية بالقاهرة .

وأوضح المحافظ أنه على الجميع أن يعلم بأن السمة التى تجمعنا هى خدمة المواطن من خلال تقديم خدمات أساسية يستشعرها ويلمسها بنفسه وأن نجاحنا سوف يكون مرهونا برضا المواطن عن الخدمات التى تؤدى له .

وأعطى المحافظ الفرصة لتحقيق ذلك فى غضون مدة لا تتجاوز شهرين خاصة فى مجالات النظافة والتجميل والإنارة العامة فى الشوارع والطرق الرئيسية ورصف وترميم الحفر والمطبات ومتابعة رد الشيء لأصلة فى الشوارع التى تم انتهاء العمل بها وتوفير الخبز بالاوزان والمواصفات الصحيحة وكذلك متابعة المواد البترولية والعمل على توفيرها للمواطنين والانتهاء من المشروعات المتوقفة عن العمل لمبالغ بسيطة وإعداد خطط لمشروعات مستقبلية وفقا للاحتياجات الفعلية للمواطنين فى المدى القريب والبعيد .

وحذر المحافظ من التهاون او التباطؤ فى العمل وانه متابع لمرؤسية بقدر ما هو متعاون فى العمل وأن تقييم الاداء سوف يكون من خلال التواجد الميدانى والانجاز الذى تحقق على الأرض قائلا ومؤكدا على ان مواجهة المشاكل بإرادة قوية ورغبة وتصميم فى ايجاد حلول لها يؤدى إلى النجاح والبناء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *