أخبار عاجلة

عاجل: تعليم القاهرة تعلن حل أزمة تنسيق الثانوية العامة وتعديل الحد الآدني

تلبية لرغبة أولياء الأمور, وعقب اللغط الذي أثير حول اعلان الحد الآدني للقبول بالثانوية العامة بمحافظة القاهرة, وهو “230درجة”, أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة منذ قليل, أنه تم مذكرة على اللواء أحمد تيمور, القائم بأعمال محافظ القاهرة للنزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوية العامة لهذا العام من 230درجة  إلى 225 درجة ووافق فورا علي المذكرة المقدمة. 
كما أعلنت الميرية, أن الفرصة متاحة أمام باقي الطلاب للالتحاق بفصول الخدمات والتي تقبل أقل من الحد الآدني بـ30 درجة, ليصبح الحد الأدنى للقبول بها 195 درجة. 
وفي تصريح خاص أكدت الآستاذة فاطمة خضر, وكيل أول الوزارة مدير تعليم القاهرة, أن الشاغل الآول لها هو مصلحة الطالب, مشيرة الي أن الحد الآدني تم تحديده بعد مراجعة نسب النجاح, وكثافة المدارس بمحافظة القاهرة.
كما أكدت خضر, أنه عقب الآزمة التي أثيرت واستياء أولياء الآمور, عكفت علي دراسة كافة الحلول البديلة, مع جميع المسئولين بالمديرية, لتلبية رغبة أولياء الآمور ومنح أكبر عدد ممكن من الطلاب للالتحاق بالثانوية العامة, بالتنسيق مع محافظ القاهرة. 
كما اشارت الي أنه سوف يتم زيادة عدد فصول الخدمات, من ثماني إدارات تعليمية إلى تسع إدارات, مع العمل علي اضافة ادارات أخري خلال الآيام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *