أخبار عاجلة

محلب من أسوان: جئنا لأننا نحترم المواطن فهو من يدفع رواتبنا

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، لقاء مع القيادات التنفيذية بمحافظة أسوان، وذلك في مستهل الزيارة التي يقوم بها اليوم إلى المحافظة، يرافقه وزراء : التنمية المحلية، الصحة، الإسكان، التعليم العالي، الري، ومحافظ أسوان.
وخلال اللقاء قدم محافظ أسوان عرضاً لما تحقق خلال خطة العام المالي الماضي، حيث أكد المحافظ أنه تم إعتماد 89 مليون جنيه للمحافظة، وتم تنفيذ الخطة كاملة. كما تضمن العرض أهم الأنشطة التي تم تنفيذها والموقف التنفيذي للمشروعات الكبرى بالمحافظة.
وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم خلال الموازنة الجديدة تخصيص مبلغ 6.4 مليار جنيه لوزارة التنمية المحلية، وستكون الأولوية لإستكمال المشروعات المتوقفة في المحافظات والخدمات المختلفة، مشدداً على ضرورة الإهتمام بالنظافة وكذا صيانة الطرق والمرافق المختلفة.
من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء أنه يحرص على لقاء مسئولي الأجهزة التنفيذية في كل محافظة يزورها، لأنه يؤمن باللامركزية، ودعا لأن يتم تخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع لعقد لقاء للقيادات التنفيذية بكل محافظة برئاسة المحافظ، بالتزامن مع الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من زيارته إلى المحافظات هو الوقوف على مستوى الخدمات المقدمة، والتعرف عن قرب على المشكلات المختلفة، هذا إلى جانب التقارير التي يتلقاها. 
وقال المهندس ابراهيم محلب : نحن جميعاً جئنا لأننا نحترم المواطن، فالحكومة بكاملها تعمل من أجل خدمة المواطن، فهو من يدفع رواتب الموظفين، وأضاف : رئيس القرية خادم لأهل قريته، والموظف العام خادم للمجتمع، ومن ليس لديه هذا الشعور مخطئ.
وأكد رئيس الوزراء أن لديه تقريرا بشأن مشكلة الصرف الصحي بمحافظة أسوان، وكلف وزير الإسكان بتقديم تقرير شامل عن المشكلات الخاصة بهذا القطاع، ووضع خطة للحل، مؤكدا  أن لديه تقارير ايضا عن الخدمة الصحية في أسوان، وأن هناك نقصاً في الكوادر في بعض الوحدات الصحية، وطلب من وزير الصحة حصرا بالإحتياجات المختلفة للمحافظة، مشيرا الى ضرورة التنسيق بين الإدارات المختلفة لضمان حسن إستغلال الموارد.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأول من شهر يوليو الجارى شهد بدء حملة لصيانة المدارس، مؤكداً أن على كل محافظ أن يحرص في إطار محافظته على متابعة أعمال الصيانة والإصلاحات التي تتم في المدارس المختلفة، مع التأكيد على الإهتمام بالمدارس في القرى الأكثر إحتياجاً في محافظة أسوان.
كما طلب رئيس الوزراء تقريراً حول مشروعات مياه الشرب في محافظة أسوان، وأكد على ضرورة إعطاء الأولوية للمشروعات المتوقفة، كما أكد على ضرورة الإهتمام ايضا بتوافر السلع الغذائية في المجمعات الإستهلاكية مع الحد من إرتفاع الأسعار، مشيرا الى أن أهل أسوان لهم حقوق في رقابنا، خاصة مع إنخفاض معدلات السياحة بالمحافظة حالياً، وفي هذا الإطار يجري حالياً تشجيع السياحة الداخلية عبر برامج محتلفة كما حدث في الأقصر.
وأضاف رئيس الوزراء أن هناك تكليفاً لوزارة الري لحماية نهر النيل، مشيراً إلى أن هناك وثيقة تحترم في هذا الشأن، وهناك دولة تفرض سيطرتها بالقانون لحماية أغلى ما نملك وهو نهر النيل، وعلى وزارة الري إزالة أي تعديات على النهر خاصة في أسوان، قائلا : لن نسمح بذلك.
كما أكد المهندس ابراهيم محلب على ضرورة الإهتمام بتطبيق الأمن، مشدداً على أن أي بؤرة إجرامية أو تشكيل عصابي أو أي شئ من هذا القبيل يجب أن يتم إلغاؤه من القاموس، فرجل الشرطة القوي الأمين عليه مسئولية تنفيذ ذلك مع إحترامه للقانون.
من جانبه أكد وزير الري خلال اللقاء أنه بعد الإنتهاء من مشروع كيما 1 و كيما 2 للصرف الصحي سيتم إعلان محافظة أسوان خالية من التلوث الصناعي والصرف الصحي على النيل، مشيراً إلى أن محافظة أسوان من أقل المحافظات التي بها تعديات على نهر النيل، ويتم حالياً إزالتها.
بينما عقب محافظ أسوان على كلمة رئيس الوزراء، قائلاً أنه تم تخصيص ثلاث قطع أراض في أسوان، وقطع أخرى في منطقة دراو، لإنشاء مجمعات إستهلاكية جديدة لخدمة المواطنين، وفي الوقت نفسه سيتم رفع كفاءة المجمعات القديمة، كما يتم العمل على صيانة المدارس التي تشرف عليها المحافظة، قبل بداية العام الدراسي الجديد.     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *