الهنيدي يستقبل القائم بأعمال السفير الألماني

استقبل المستشار إبراهيم الهنيدي – وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب, بمقر الوزارة بمجلس النواب، اليوم الخميس، القائم بأعمال السفير الألمانية في القاهرة .
وتناول الاجتماع بحث المستجدات والتأكيد على أهمية مصر كدولة صديقة لألمانيا والجهود التي تبذلها مصر في سبيل عبور المرحلة الانتقالية والتحول الديمقراطي . 
وخلال الاجتماع أوضح الهنيدي أن مصر في سبيل استكمال بناء المؤسسات الديمقراطية وإجراء الانتخابات البرلمانية، وأن اللجنة العليا للانتخابات هي المختصة بإطلاق الدعوة لهذه الانتخابات فور اكتمال الاجراءات والاستعدادات بعد إصدار السيد رئيس الجمهورية قانون الانتخابات وهو معروض على سيادته الآن بعد ان انتهت الحكومة من اعداد القانون بعد الأخذ بملاحظات المحكمة الدستورية العليا وتنفيذ الحكم الصادر منها.
كما أوضح الوزير أن قانون مكافحة الارهاب سيطبق على الجميع في مصر، وأنه لا داعى للقلق لأن قانون الارهاب لا يزال مشروعا، ولم يصدر بعد، وهو قيد الدراسة وأن المادة (33) منه لا يقصد منها الصحافة أو الاعلام تحديدا بل تتعلق بالمواقع التى تحرص على العنف والإرهاب وتنشر الأخبار الكاذبة التى تمس الأمن العام للدولة، والذين يذيعون أخبار خاطئة تتعمد الاساءة وتقصد تشويه صورة الدولة بالمخالفة للبيانات الرسمية الصادرة.. وهى مازالت قيد البحث في ضوء الملاحظات التي تثور حولها، وأكد الوزير للضيف الألماني أن حرية الصحافة يضمنها الدستور المصري وتحرص عليها الدولة، وأنه ليس من توجهات الحكومة أو نيتها المساس بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *