أخبار عاجلة

انطلاق ثالث قافلة للسلام إلى روما

يطلق مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم الخميس، ثالث قافلة من قوافل السلام، إلى العاصمة الإيطالية روما، وذلك فى إطار إرسال عدد منها برعاية المجلس، إلى بعض الدول الأجنبية فى قارات إفريقيا وأسيا وأوروبا وأمريكا.
ومن المقرر أن تنظم القافلة عددا من اللقاءات والأنشطة للتعريف بسماحة الإسلام وتحصين شباب المسلمين فى الخارج من أفكار الغلو والتطرف، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر ثقافة السلم فى المجتمعات.
ويلتقى أعضاء القافلة بعدد من أبرز الشخصيات من الجالية المسلمة فى روما لبحث الصعوبات التى تواجههم كمسلمين يعيشون فى بلد أوروبى، بالإضافة إلى عقد لقاء مع أبناء الجالية المسلمة من الشباب للوقوف على أهم التساؤلات التى تدور فى أذهانهم وتقديم الإجابات الشافية لها وفق المنهج الوسطى القويم .
كما يتضمن برنامج القافلة، عددا من الدروس الدينية، بالإضافة إلى إلقاء خطب الجمعة فى بعض مساجد روما، وتنظيم يوم دعوى فى أحد ميادين العاصمة الإيطالية لتعريف غير المسلمين بسماحة الدين الإسلامى، والإجابة على الأسئلة المطروحة منهم.
وفى ختام الزيارة ينظم أعضاء القافلة زيارة لمعهد سانت إيجيديو فى مدينة فلورنسا التاريخية بإيطاليا، للمشاركة فى ندوة حول “قيم التسامح والتعايش مع الآخر فى الإسلام”.
كما أوضح محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن قوافل السلام تتوجه اليوم الخميس، إلى إيطاليا والصين وإفريقيا الوسطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *