أخبار عاجلة

رئيس «تنمية سيناء» يقترح على السيسى تقنين أوضاع أراضى السيناوية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، باللواء شوقى رشوان، رئيس الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الجهاز أنشئ فى عام 2012 حيث يقوم بتنفيذ مهام التخطيط والتنسيق والمتابعة لتنمية شبه جزيرة سيناء، كما يساهم فى إعداد الخطط الاستثمارية لعرضها على مجلس الوزراء، فضلاً عن التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لإصدار التشريعات المختلفة التى تهيئ مناخ التنمية فى سيناء، كما يساهم فى تحديد أولويات الإنفاق فى سيناء.
وأضاف المتحدث الرسمى، أن اللواء شوقى رشوان، قدم عرضاً للأنشطة التى يقوم بها الجهاز ومقترحاته لتنمية سيناء من خلال إقامة شركات مساهمة وطنية فى مجالات التعدين تشارك فيها القوات المسلحة، بحيث تساهم فى توفير فرص للعمل وتشغيل الشباب.
كما استعرض مقترحات الجهاز ومتابعته لعملية اتخاذ القرارات اللازمة لطرح الأراضى المستصلحة فى شمال سيناء وتوزيعها على المواطنين وتخصيص نسبة 25% منها لأبناء سيناء.
وذكر السفير علاء يوسف، أن رئيس جهاز تنمية سيناء أشار إلى عدة مقترحات لتفعيل التواصل مع أبناء سيناء، ومن بينها تقنين أوضاع الأراضى المُقامة عليها مبانى لمواطنين من أبناء سيناء، وسرعة صرف التعويضات لأبناء سيناء المُضارين من العمليات العسكرية، بالإضافة إلى تقديم الحوافز لجذب استثمارات القطاع الخاص إلى سيناء للمساهمة فى عملية التنمية الشاملة التى تشهدها سيناء.
وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية مواصلة جهود التنمية فى سيناء والعمل على النهوض بأوضاع أهالى سيناء، مشيداً بوطنيتهم وما قدموه من تضحيات من أجل الوطن.
وقد أشار الرئيس إلى أن الجهود التى تبذلها الدولة لتنمية سيناء هى جهود مستحقة لأهالي سيناء، مؤكداً على أن تحقيق الأمن والاستقرار يعد عاملاً محورياً لتنمية سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *