رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمتابعة استصلاح المليون فدان

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع استصلاح المليون فدان، وذلك بحضور وزراء التنمية المحلية، والإسكان، والرى، والزراعة، حيث تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة الموقف التنفيذى لمشروع قرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية، وكذا موقف الانتهاء من مرافق الألف مصنع بمدينة القاهرة الجديدة.
من ناحية أخرى، عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع عدد من ممثلى الجمعيات الأهلية والشركات والمؤسسات العاملة فى مجال خدمة المجتمع فى مصر، وذلك بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى، وذلك لمتابعة جهودها فى إطار تنفيذ مبادرة “شهر الخير” التى أطلقها رئيس مجلس الوزراء.
وخلال الاجتماع عرضت وزيرة التضامن الإجتماعى تقريراً حول مبادرة شهر الخير، أشارت خلاله إلى أن المبادرة التى تم إطلاقها تحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء، تهدف إلى تنسيق جهود المجتمع المدنى فى شهر رمضان، من خلال تجميع الأنشطة والتبرعات التى يقدمها الشركاء الحكوميون وشركاء المجتمع المدنى والقطاع الخاص، بهدف ترشيد توجيهها إلى الفئات المستحقة مع توفير الضمانات لتغطية كافة المناطق الجغرافية، لتعظيم الاستفادة من الأعمال الخيرية فى الشهر الكريم.
وقالت الوزيرة، إن شركاء مبادرة “شهر الخير” هم: الجمعيات الأهلية: وتضم حوالى 16 جمعية أهلية، ثم القطاع الخاص ويضم اتحاد بنوك مصر وعدداً من البنوك التجارية والشركات، ثم الحكومة ممثلة فى وزارات التضامن والتموين والتنمية المحلية، وعدد من الجهات.
وأشارت الوزيرة إلى أن التنسيق يتم بين شركاء المبادرة عن طريق عقد الاجتماعات الدورية والاتصالات الإلكترونية والهاتفية، لاستيفاء كافة البيانات الخاصة بالتبرعات والأنشطة فى مصفوفة واحدة متكاملة.
كما أشارت الوزيرة إلى أن العمل يجرى للوصول إلى آلية للتعرف على الأسر الفقيرة مع توفير ضمانات لعدم حصول نفس الأسر على نفس الخدمات من مصادر مختلفة، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب توحيد قواعد البيانات بين كافة الشركاء وإتاحة تداول تلك البيانات فيما بينها.
وأكدت الوزيرة ضرورة إعطاء أهمية خاصة لبعض المناطق العشوائية والمحافظات الحدودية وبعض الفئات من ذوى الإحتياجات الخاصة، وكذا ضرورة تعبئة الموارد المحلية نحو زيادة فرص التوليد والتشغيل، وتعظيم دور الإعلام بشكل إيجابى نحو التوعية بالدور التنموى تجاه الفئات المستفيدة.
وأضافت أنه تم الاتفاق على عقد حملة قومية لعلاح مرضى فيروس سى بالتنسيق بين وزارتى التضامن الاجتماعى والصحة وشركات الأدوية وممثلين لغرفة الأدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *