أخبار عاجلة

أول بورصة للمنتجات الحيوانية والزراعية

وافق الدكتور خالد حنفى وزير التموين، على إنشاء أول بورصة متخصصة بمصر للمنتجات الحيوانية والزراعية على أرض بورصة الدواجن الرئيسية ببنها، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان يوميا عن الأسعار الاسترشادية بالأسواق لتحقيق الاستقرار ووضع حد لجشع التجار.
جاء ذلك خلال لقاء خالد حنفى، اليوم الأحد، مع محافظ القليوبية محمد عبد الظاهر، وأحد المستثمرين، لمناقشة تفاصيل المشروع الجديد وطرحه قريبا.
من جانبه، قال محافظ القليوبية، فى تصريح له اليوم، إن “القليوبية تعد سلة غذاء القاهرة الكبرى، وتضم البورصة الرئيسية للدواجن على مستوى الجمهورية، لكنها تعرضت للانهيار عقب ثورة 2011، ونسعى لإحيائها من جديد عبر مشروع قومى عملاق يساهم فى تحقيق الأمن الغذائى المصرى بمشاركة القطاع الخاص ووزارة التموين”.
وأوضح أن هذا المشروع القومى سيكون له أثر كبير فى ضبط الأسعار بأسلوب غير تقليدى، مشيرا إلى أنه سيتم استغلال الإمكانات المتوافرة حاليا فى البورصة لنجاح المشروع.
وأشار المحافظ إلى أن حجم التداول اليومى ببورصة الدواجن ببنها يتجاوز الـ 1.6 مليون دجاجة، موضحا أنه لا بد من تحريرها من عبث السماسرة وفق مشروع متكامل بمشاركة الوزارات المعنية، مؤكدا أنه من المقترح فتح منافذ للسلع الحيوانية والزراعية داخل البورصة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *