أخبار عاجلة

بالفيديو وزير القوى العاملة فى حديث خاص ل “احوال مصر” : نعم كانت هناك عملية أخونة لمؤسسات الدولة.وسيتم أتباع الطرق القانونية حيالها

فى حوار خاص ل ” أحوال مصر ” مع وزير القوى العاملة والهجرة الجديد أ/ كمال أبوعيطة. والذي يعد احد ابرز رموز النضال العمالي في مصر من داخل مكتبه المؤقت بالمهندسين. ..كان هذا اللقاء حول بعض الاسئلة التى تشغل بال المواطن فى الشارع المصرى
والى نص الحوار..
سيادة الوزير
ذكرت خلال تصريحات سابقة أن الحد الادنى للاجور سيكون “1800 جتيه” وستكون الزيادة خارج أعباء الدوله.
فمتي سيتم تطبيق الحد الادنى للاجور..؟؟
وكيف سيتم تدبيره دون اعباء علي ميزانية الدوله..؟؟

..أننى لم أحدد “1800 جنيه” كحد أدنى للاجور وأنما الحد الادنى يجب أن يكون هو كلفة السلع والخدمات التى يحتاجها المواطن العادى.فلو حددنا الحد الادنى ب 1800 وزادت الاسعار بنسبة 30% مثلا يجب أن يرتفع الحد الادنى بنسبة 30 % وهكذا..
أما عن توفير تلك المبالغ فسنوفر 50 %منها عند تطبيق الحد الاقصى للاجور.

سيادة الوزير الاجابة هنا تاخدنا للسؤال التالى وهو تطبيق الحد الاقصى للاجور وخصوصا أن هناك مرتبات موظفين فى الدولة مستفزة للمواطن العادى..؟

..أننى أيضا مستفز مثل المواطن العادى من المبالغة فى أجور بعض الموظفين فى الدولة ونعمل جاهدين على اصدار ذلك القانون لتحقيق العدالة الاجتماعية للجميع

سيادة الوزير
قلت انك قبلت الوزارة بعد أعطاء الضوء الاخضر ليك من د الببلاوى بتنفيذ أجندتك كاملة وكان اهمها عودة العمال المفصولين من عملهم وخصوصا الحاصلين على احكام قضائية.وأيضا العمل على عودة المصانع المغلقة..؟؟

..هذا هو اليوم الثالث لى بالوزراة.وجارى العمل على هذا الملف وهناك ملفات أخرى .
وسيسمع الجميع خلال أيام قليلة عن حلول لهذه المشكلات.وذلك عبر الحوار الآجتماعى مع كافة الاطراف المعنية وبمشاركة النقابات المستقله.

سيادة الوزير
يقال أنة تمت عملية أخونة لمؤسسات كثيرة بالدولة خلال فترة الرئيس السابق.من خلال تعيين مستشاريين وموظفين بطرق غير قانونية.
ما هو موقف الوزارة من هذة التعيينات..؟؟

..”حصل هذا الكلام” وسوف يتم اتباع الطرق القانونية فى هذا الامر طالما نحن فى دولة قانون..

سيادة الوزير..
اتهمت الحكومة السابقة بتأجيل الانتخابات داخل النقابات المستقلة وذلك لكى يستطيع الاخوان تنظيم صفوفهم داخل هذة النقابات.متى ستتم هذه الانتخابات وأنت الان المؤل الاول في الوزاره..؟؟

..الانتخابات ولانها لنقابات مستقلة فانه ليس لها جدول زمنى محدد سلفا. وليس لنا اي تدخل في ذلك وكل نقابة تتم الانتخابات داخلها حسب جمعيتها العمومية.فهناك جمعية تبدأ فى شهر يناير وأخرى فى فبراير وهكذا ..”ولكن الدولة كانت تتدخلمن قبل بطريقة بغيضة فى تحديد موعد الانتخابات”

سيادة الوزير..
ما هى الاجراءات التى اتخذتها الوزارة لرفع اسم مصر من “القائمة السوداء” داخل منظمة العمل الدولية..؟؟

..بمجرد صدور القانون سوف يتم رفع اسم مصر نهائيا من هذة القائمة.
وقد تم الحوار حول هذة الجزئية مرات عديدة واكثر من ذلك يمكن ان تكون هناك توصيات داعمه لمصر.

سيادة الوزير..
ما هي الخطوات التى اتخذتها الحكومة للوقوف بجوار محدودى الدخل..؟؟

..أن الحكومة تعمل على الوقوف بجانب محدودى الدخل ويوجد خلال الايام القادمه اجتماع موسع مع جميع النقابات العماليه في مصر لوضع رؤيه ننطلق من خلالها لحل كل هذه المشاكل. مضيفا.نعمل جميعا على تحقيق مطالب الثورة…
عيش .حرية. عدالة أجتماعية.

 

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *