أخبار عاجلة

محافظ القليوبيه يأمر بسرعة اصلاح الهبوط الارضي بطريق بنها – المنصوره

أمر المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، بسرعة اصلاح الهبوط اﻻرضي على طريق بنها المنصورة بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وتقديم كافة الخدمات التي يطلبها المتضررين.
وعلى الفور عقد المهندس أحمد عصمت سكرتير مساعد المحافظة اجتماعا عاجلا لمناقشة اﻻزمة بحضور مسئولي مختلف الجهات المعنية، استعراض خلاله خطورة اﻻزمة بناء على مذكرة رئيس مدينة كفر شكر التي تؤكد زيادة انخفاض مستوى الهبوط وما يمثله من خطورة لازدياد فجوته يوما بعد يوم ما يعرض السيارات والمارة للخطر.
كما أكد مندوب الهيئة العامة للطرق والكباري انه تم تكليف شركة النيل العامة  للطرق والكباري بتنفيذ اﻷعمال المطلوبة من حفر وتركيب مواسير واعادة الشيء ﻷصله.
وطالب مندوب الهيئة بغلق الطريق بالتبادل بين اﻻتجاهين لمدة 10 أيام لتنفيذ اﻻعمال المطلوبة إضافة الى خفض منسوب المياه بالرياح التوفيقي أيام العمل.
فيما أكد مندوب شركة النيل انه ﻻ يوجد لديهم مواسير وان المعدات المتوافرة للحفر والردم فقط، في الوقت الذي اكد فيه ممثل الري ان المواسير المطلوبة يجب اﻻ يقل قطرها عن 1 متر لتوصيل مياه الري لﻻراضي الزراعية بالجهة المفابلة مشيرا الى ان ري القليوبية سيفوم باﻻشراف على اعمال المناسيب فقط دون مقابل نظرا لخطورة الموقف ومساهمة من المديرية في حل اﻻزمة .
كما إعترض ممثل ادارة مرور القليوبية على المدة المطلوبة لتنفيذ اﻷعمال مطالبا بضغطها لـ 5 ايام فقط ﻻهمية وحيوية الطريق باعتباره يربط محافظات القليوبية والدقهلية ودمياط وكثافة الطريق على مدار 24 ساعة والخاصة وان الكباري المقترح تحويل الطريق عليها غير مضمونة لتحمل الصغط عليها ﻻكثر من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *