أخبار عاجلة

محلب يبحث مع «التطوير الحضارى» الاستفادة من السيول

قالت مصادر مطلعة بجنوب سيناء إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء سيعقد، غدًا الثلاثاء، اجتماع موسعا على رأسه الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضارى والعشوائيات، وبحضور مديرى الأزمات وسكرتير عمومى المحافظات، لمناقشة استعدادات المحافظات لموسم السيول ومعرفة الخطط والدراسات التى تمت من أجل استغلال مياه السيول هذا العام.
كما سيتناول اللقاء مناقشة الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب التى ستجرى فى مصر لاستكمال خارطة الطريق.
جدير بالذكر أن الإدارة العامة للأزمات تقوم بالتدريب شهريا لكل مدينة من مدن محافظة جنوب سيناء على تنفيذ خطة وسيناريو إدارة السيول تحت إشراف اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث برئاسة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.
كما قامت الإدارة بتنفيذ عدة إجراءات للحد من أخطار السيول منها تجديد جميع التليفونات والعناوين الخاصة بجميع شركات المقاولات التى تعمل داخل المحافظة والتنسيق مع الجمعيات الأهلية وباقى منظمات المجتمع المدنى للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لهم فى حالة حدوث السيول، وتحديث خريطة المخاطر على مستوى المحافظة.
كما أن الإدارة العامة لمعهد بحوث الموارد المائية قامت بالتنسيق مع جميع رؤساء المدن بمسح شامل لمخرات السيول داخل نطاق المحافظة من خلال تطهيرها وإنشاء بحيرة صناعية فى وادى وتير فى الاتجاه الشمال الشرقى لتعظيم الفائدة من مياه السيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *