أخبار عاجلة

تقارير صحفية إيرانية :الجيش المصري يعتقل بعض أنصار الاخوان وبحوزتهم قنابل وذخيرة.وإستمرار للإعتصامات المؤيدة والمعارضة

ذكرت إفتتاحية جريدة كيهان الإيرانية  فى تقارير لها عن الأوضاع فى مصر أن  التظاهرات المعارضة والمؤيدة للرئيس المخلوع “مرسي” تتواصل في ميدان التحرير ورابعة العدوية والجيش يمنع أنصار الإخوان المسلمين من الوصول الى قصر الاتحادية. في وقت تدعو واشنطن للإفراج عن الرئيس المعزول.
وقد سيطر هدوء حذر أمس السبت على شوارع وميادين القاهرة بعد ليل عاصف قدمت فيه جماعة الإخوان المسلمين عرضاً للقوة من خلال عشرات الآلاف من جمهورها الذين احتشدوا في ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة، ومن خلال المسيرات الجوالة التي نفذها أنصار الإخوان في أكثر من شارع في محاولة للوصول إلى قصر الاتحادية وهو أمر منع الجيش المصري حصوله تفادياً لوقوع مواجهات بينهم وبين مؤيدي عزل الرئيس محمد مرسي. 
ودعا نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان إلى تجمعات حاشدة في شتى أنحاء مصر غداً الاثنين عبر صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك “موعدنا الاثنين القادم وحشد أكبر بإذن الله في كل ميادين مصر”. 
وعاد حشود المتظاهرين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى ميدان رابعة العدوية بعدما أقفلت قوات الجيش شارعَ الأهرام المؤدي إلى بوابة رقم ثلاثة للقصر.
وقال المسؤول في جماعة الاخوان صفوت حجازي مخاطبا المتظاهرين امام رابعة العدوية “سنواصل المقاومة. سنبقى شهرا، شهرين وحتى عاما او عامين اذا استدعى الامر. لن نرحل من هنا قبل عودة رئيسنا”.
وفيما دعت مناشير ألقتها طائرات حربية المعتصمين في رابعة العدوية الى الانصراف واخلاء الميدان، أعلنت مصادر أمنية ضبط ستة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وبحوزتهم، قنابل يدوية وذخيرة، بالقرب من مقر اعتصامهم في رابعة العدوية.
وتم ضبط المتهمين أثناء قيامهم بلصق بوسترات تحرض المواطنين ضد الجيش المصري وتندد بأحداث العنف التي اندلعت أمام دار الحرس الجمهوري. 
وتأتي هذه التطورات الميدانية في وقت واصل رئيس الحكومة المعين حازم الببلاوي مشاوراته لإنجاز حكومته وهو أعلن أنه أنجز القسم الأكبر منها وسيعلن عنها خلال أيام.
دولياً، أبدى الرئيس الأميركي “باراك أوباما” قلقه الشديد على الأوضاع في مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي مؤكداً على ضرورة العودة إلى حكومة منتخبة ديمقراطياً. كما طالبت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية السلطات المصريةَ بالإفراج عن مرسي!!. 
من جهته طلب وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي من مصر “وضع حد لكل الاجراءات التي تحد من حرية تحرك مرسي”.
وفي سيناء فقد شن مسلحون مجهولون فجر أمس السبت هجوماً على مطارِ العريشِ الدولي بقذائف “آر بي جي” واستهدفوا في الوقت ذاته كميناً للجيش بمدينة رفح في سيناء. 
وفي السياق ذاته، أطلق مسلحون مجهولون النار على كمين أمني آخر بمدينة “رفح”، وقد تبادلت قوات الأمن إطلاق النار معهم حتى فروا هاربين.
وتقوم مروحيات عسكرية من طراز اباتشي بالتحليق بكثافة في المنطقة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *