بالصور ….عشرات الألف يتظاهرون تأييداً لمرسى والمئات يحتشدون أمام ديوان محافظة أسيوط فرحاً بسقوط الإخوان

تظاهر اليوم عشرات الألف من مؤيدي الرئيس المعزول ” محمد مرسى ” في مسيرات جابت شوارع أسيوط وسط هتافات وشعارات تُندد بسقوط حكم العسكر وعودة الرئيس محمد مرسى مساء اليوم ، في وقت احتشد فيه المئات من المعارضين بالقرب من ديوان محافظة أسيوط ، وسط هتافات للعسكر والشرطة ابتهاجا بسقوط الإخوان .
وسط هتافات ومنشورات بعنوان ” أفيقوا أيها الناس – إنه انقلاب على الإسلام وعلى ثورة 25 يناير وعلى إرادة الشعب – نظم العشرات من مختلف التيارات الإسلامية مسيرات جابت معظم شوارع أسيوط ، حاملين اللافتات التي تؤيد وتنادى بعودة الرئيس مرسى وتندد بسقوط ” السيسى ” .
” إنه انقلاب يٌراد به القضاء على الإسلام ” عبارات يتم توزيعها خلال المسيرة الإسلامية التي بدء الاستعداد لها من بعد صلاة العصر من أمام مسجد عمر مكرم لتجول شوارع المدينة ، وكذلك تحمل المنشورات ” لا وألف لا ، فلقد توكل الشعب على ربه وقال كلمته ، وأقسم أن يدافع عن إرادته ، يدافع عن الإسلام الذي يُحارب ، يدافع عن صلاة الفجر التي ينادون بإلغائها .. فلم يبقى لنا إلا الصلاة فأصبحوا ينادون بإلغائها ..”
كما جاء في نص المنشورات أيضاً ” لقد تيقن الناس أن الانقلاب الذي تم ليس انقلابا على الإخوان أو على الدكتور مرسى ، بل هو انقلاب على الإسلام ، وعلى الشريعة وعلى الشرعية وانقلاب على الشعب .. فألغى كل ما اختاره الشعب ” .
الملفت والجدير بالذكر أن هناك العديد من المؤيدين حموا أكفانهم منهم أطفال صغار وشيوخ كبار ، في وقت هتف فيه الجميع ” أيها الشعب الأبي لا تراجع ولا استسلام … سنواصل حتى النهاية … فالرب واحد والعمر واحد وهذا طريقنا … مسيرات وإعتصامات حاشدة بكل سلمية حتى يقضى الله أمره ” .
كما جاء في نهاية المنشورات ” السنا نحن الذين نادينا بالحفاظ على القوات المسلحة عندما كان يحاربها أصحاب الفكر العلماني ، وهكذا كنا وهكذا سنظل .. ليس لنا منهم إلا مصلحة الإسلام ومصلحة الوطن “. 
يٌذكر أن محافظة أسيوط قد شهدت تظاهرات لليوم الثالث على التوالى من المؤيدين والمعارضين ، في وقت كان قد شهد فيه محيط محافظة أسيوط مقتل أحد الأشخاص وإصابات واختناقات عديدة نتيجة لاشتباكات جرت مع المتظاهرين والشرطة والعسكر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: