بدء توافد عشرات الألاف بشوراع وميادين الغربية لدعم شرعية ثورة 30 يونيو

بدء توافد عشرات الألاف بشوراع وميادين الغربية لدعم شرعية ثورة 30 يونيو وسيارات تجوب وتدعو للنزول لمساندة الجيش

والدعوة السلفية تدعو أنصارها لدعم “مرسي” الرئيس المعزول والتنديد باغلاق القوان الدينية 

تشهد شوارع وميادين محافظة الغربية اليوم السبت بدء توافد عشرات الألاف من المتظاهرين من شباب القوي والحركات الثورية وسط انطلاق مسيرات حاشدة لدعم شرعية ثورة 30 يونيو ودعم وتأييد القوات المسلحة وكافة الأطياف السياسية المعارضة للجماعة الإخوان المسلمين فى خارطة الطريق لنقل مصر من الشرعية الثورية إلى شرعية الدولة المدنية .

وكانت ساحة الشهداء بمدينة طنطا أمام ديوان محافظة الغربية قد شهدت  خروج مسيرات ضمت الألاف من المتظاهرين مرددين هتافات ” احنا معاك ياسيسي ونعم لشرعية “عدلي ” رئيسا للجمهورية ” ,” قول ماتخفشي مرسي كان لازم يمشي ” ,” ثورتنا ثورة حرية ضد الإخوان والمحسوبية ودولتنا مدنية” .

ففى مدينة المحلة الكبري تجمع الألاف من المتظاهرين بساحة ميدان الشون رافعين الأعلام المصرية وصور الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع كما أعلنوا العزم عن الاستمرار فى أفراحهم وكرنفالاتهم وسط إطلاق دعوات للحشد إلى مليونية دعم شرعية الثورة فى يوم الأحد القادم والتى دعي لها منسقي حملة تمرد وأعضاء جبهه الإنقاذ الوطني .

كما طافت سيارات ميكروباص ونقل شوارع المحافظة ومراكز سمنود وزفتي والسنطة وكفرالزيات وبسيون  لحث المواطنين على النزول للشوراع والوقوف وراء القوات المسلحة التى دعمت الثورة المصرية وأطاحت بالإحتلال الإخواني بموجب خروج جموع الشعب المصري فى ميادين محافظات الجمهورية .

ومن ناحية أخري دفعت مديرية الأمن الغربية بموجب تعليمات أصدرها اللواء حاتم عثمان مدير الأمن بعدد من التعزيزات الأمنية من قوات وفصائل الأمن المركزي وسيارات العربات المصفحة للتأمين المتظاهرين تحسبا لنشوب اشتباكات حاميه مع مؤيدي الرئيس السابق  فى حال خروجهم فى تظاهرات حاشدة فى شوارع مدينة طنطا والمحلة الكبري .

كانت الدعوة السلفية وانصار حزب الوطن والجماعة الإسلامية قد وجهوا الدعوة إلى أنصارهم ومؤيديهم للخروج فى مسيرة حاشدة عصر اليوم السبت من مسجد الدماطي وذلك في إطار المشاركة فى فعاليات مليونية لرفض الانقلاب العسكرى  والاعتقلات وغلق القنوات الاسلامية.

كما بينت الدعوة السلفية فى بيان صادر عنها  تنديدها لأى محاولة تكميم الافواة لافتة أن عصابات أمن الدولة والفلول والشيعيون واعداء الدين الذين يريدون سرقة مصر ويعيدوا المجرمين نناشدكم  اللة فى ديننا ومصرنا ان تهبا لنصرة مصر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: