“فن إدارة الوقت” .. تقدم نصائح هامة لطلاب التربية النوعية بأشمون

نظمت كلية التربية النوعية بأشمون ندوة تثقيفية لطلاب وطالبات الكلية تحت عنوان ” فن إدارة الوقت ” وذلك تحت إشراف الدكتورة سحر عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. ناقشت خلالها الكيفية التي يهدر بها الوقت واضعة حلولاً إيجابية لفن إدارة الوقت.

حيث أشارت الدكتورة هيام مصطفى استاذ مساعد بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية إلى الأسباب التي تؤدي إلى إهدار ما يقرب من 70% من وقت الفرد اليومي كالتحدث في الهاتف لساعات طويلة، أو النوم لأكثر من ساعتين خلال فترة النهار، أو مشاهدة التليفاز ومتابعة الانترنت لعدة ساعات وقضاء أوقات كثيرة في الوسائل الترفيهية.

و قالت الدكتورة هيام بأن هناك عدة وسائل يمكن من خلالها الاستفادة القصوى من وقتك، ومنها: وضع خطة يومية تشمل كل ما تريد تحقيقه، أبدأ بالمهم والمستعجل في أعمالك، وزع وقتك بالنسب المناسبة لكل أهدافك اليومية وبالشكل الذي يتناسب معك، تخصيص وقت للدراسة والمذاكرة لتجنب ضغوط المذاكرة وقت الامتحان، البعد عن الضغوط عند وضع الأهداف فالقائمة الجيدة لا تزيد ولا تقل عن 7 أهداف، تحسس مواهبك وحاول أن تنميها وأيضـًا أبحث عن نقاط ضعفك وتجنبها قدر المستطاع مع محاولة البحث عن حلول لها. مع انتهاء اليوم وعدم السيطرة على اغلب الأهداف حاول أن تمنحها بعض الوقت في الجدول اليومي التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: