وزيرة ثقافة البحرين بالمسرح القومى تؤكد: الثقافة فعل المقاومة الأول

قامت الشيخة مى آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية بجولة تفقدية للمسرح القومى، بناء على دعوة من د. جابر عصفور وزير الثقافة.
وكان فى استقبالها فور وصولها د. كاميليا صبحى، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وسيد خاطر، رئيس قطاع الإنتاج، وفتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرح، وخالد الدهبى، مدير المسرح القومى.
وقالت الشيخة مى آل خليفة، إن هذا الصرح الرائع بعد ترميمه وعودة الحياة إليه واحتفاظ القائمين عليه بذاكرة الوطن والحركة الفنية الرائدة بمصر، كان حلما تحقق فى هذا اليوم، وأشارت الشيخة مى إلى أنها تمنت أن تحضر عرض الافتتاح وحالت الظروف دون ذلك، وأضافت أنها اليوم استمتعت بالتعرف على تاريخ قرأت عنه واليوم تشاهد مأثوراته.
وفى ختام كلمتها وجهت الشيخة مى آل خليفة الشكر والتقدير للدكتور جابر عصفور وزير الثقافة واصفة إياه بالصديق العزيز، والذى أصر أن يكون الافتتاح فى هذا العام ليؤكد من جديد أن الثقافة فعل مقاومة، مقاومة العالم البشع حولنا بالجمال وأدواته التى لا تتغير، كما وجهت الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمسرح القومى.
وكانت الشيخة مى، قد تفقدت جنبات المسرح القومى وخشبة المسرح وقاعة المتحف وأبدت إعجابها بالتصميم الزجاجى للمبنى الإدارى واصفة إياه بأنه يشبه متحف اللوفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *