أخبار عاجلة

صائب عريقات يسلم الأمم المتحدة المعاهدات التى وقعها الرئيس الفلسطينى

قام الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية اليوم بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله اليوم الخميس، بتسليم نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة جيمس راولى صكوك المعاهدات التى وقعها الرئيس محمود عباس خلال اجتماع القيادة الفلسطينية الليلة الماضية بما فيها صك الانضمام إلى ميثاق روما لمحكمة الجنايات الدولية.
وقال عريقات، فى كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، “فلسطين تلتزم بأن تغير قوانينها مع ما وقعه السيد الرئيس من صكوك معاهدات ومواثيق، راجيين أن تكون دولة فلسطين العائدة إلى خارطة الجغرافيا ملتزمة بالقانون الدولى والشرعية الدولية”.
وأضاف أنه سيتم تسليم مجموعة أخرى من الصكوك لسفراء وجهات اختصاص، وهذه الصكوك تشمل توقيع الرئيس وأدوات الانضمام للمؤسسات الدولية كذلك.
وأشار إلى أن إسرائيل اعتبرت الذهاب إلى مجلس الأمن عدوانا عليها، ولكن نحن نمارس حق حضارى قانونى مستند إلى القانون والشرعية الدولية.
وأكد “الذى يخشى من المحكمة الجنائية الدولية عليه أن يكف عن جرائمه، ورسالتنا للعالم وباسم منظمة التحرير الفلسطينية وكل الشعب الفلسطينى، وكما قال الرئيس عباس: إننا سندافع عن أبناء شعبنا فى كل مكان، والجرائم التى ارتكبت بحق شعبنا من اغتيالات واستيطان وهدم وعدوان على غزة لن تسقط بالتقادم، ومن يرتكب جرائم عليه أن يتحمل عواقب”.
وطالب الولايات المتحدة الامريكية أن تنظر فى مواقفها وإعادة النظر فى علاقاتها وعدم التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، وأن تقف إلى جانب الشرعية الدولية فى وقف الاحتلال والاستيطان والاغتيال الإسرائيلى، مشيرا إلى أنه من يريد أن يهزم الإرهاب فى هذه المنطقة عليه أن يجفف منابع الاحتلال الاسرائيلى كمقدمة لهزيمة الإرهاب.
وأشار إلى أن ملف الاستيطان سيكون هو الملف الأساسى فيما يتعلق بمحكمة الجنايات الدولية، وفلسطين ستواءم قوانينها مع القانون الدولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *