أخبار عاجلة

“تسويق الأرز”: نستهدف التوسع فى منافذنا وزيادة صادراتنا للخارج

أكد المهندس محمد الدمرداش، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تسويق الأرز، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة تسعى فى المرحلة المقبلة إلى إعادة فتح 25 منفذا تابعا لها فى محافظة القاهرة، فى إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية فى توفير منافذ للسلع التموينية للمواطن، موضحاً أنه سيتم أيضاً افتتاح 20 منفذاً على مستوى المحافظات.
وأضاف “الدمرداش”، فى تصريحات له، أن الشركة تستهدف فى المرحلة المقبلة زيادة خطوط الإنتاج بمصنعى المكرونة التابعين لها بتكلفة تبلغ 10 ملايين جنيه، فضلاً عن خطتها فى تطوير 20 مستودع لتعبئة الأرز.
وأشار “الدمرداش” إلى أن الشركة بعد قرار الحكومة بفتح سوق تصدير الأرز إلى الخارج لفتح أسواق جديدة للتصدير، مشيرا إلى وجود مفاوضات لتصدير الأرز إلى الأردن بالإضافة إلى عدد من الدول الأفريقية والخليجية، لافتاً إلى رغبة الشركة فى زيادة الكميات التى تصدر إلى المملكة العربية السعودية، وأن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة شراء أسطول سيارات نقل للتوسع فى عمليات النقل بالمحافظات.
وأوضح أن مبيعات الشركة فى المنافذ تصل إلى 5 آلاف طن أرز و 2000 طن مكرونة وألف طن سكر شهريا وتترواح نسب التخفيضات بالمنافذ بين من 25 إلى 30 فى المائة.
تجدر الإشارة إلى أن شركة تسويق الأرز مملوكة بنسبة 100% للشركة القابضة للصناعات الغذائية وحققت أرباحا بلغت 2 مليون جنيه خلال 6 أشهر الماضية فقط نظرا لقيام الشركة بعمليات احلال وإعادة فتح المنافذ والمصانع التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *