أخبار عاجلة

إكتشاف حالة ” ايدز ” بمستشفى ديروط المركزى بأسيوط

نتيجة لإجراءات منع العدوى الصارمة التى أصبحت مطبقة فى مستشفى ديروط المركزى بأسيوط تمكنت وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى من إكتشاف إصابة أحد مرضى الوحدة بمرض الإيدز ( ج.م.ح.) وهو ما أكدته تحاليل معامل مديرية الصحة بأسيوط وعلى الفور قام مدير عام الطب العلاجى بالتوجه للوحدة مع فريق متخصص .

وتم نقل المريض لعمل جلسات الغسيل فى مكان أخر مخصص لمثل هذه الحالات وعمل التحاليل لزوجته والتى تبين خلوها من المرض كما تم إجراء التحاليل لكافة مرضى وحدة الغسيل الكلوى بديروط وثبت سلامتهم جميعا .
كما تم عمل تحريات عن كيفية إصابة المريض بهذا المرض وتاريخ الإصابة فتبين أن المريض قد تم نقل دم له فى أحد الآماكن الخاصة والغير قانونية فقام وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد عبد الحميد بإبلاغ النيابة العامة ضد هذا المكان لإتخاذ الإجراءات اقانونية ضدة . وفور إبلاغ وزير الصحة الدكتور عادل عدوى بهذه الواقعة قام بتوجيه عدة فرق من وزارة الصحة برئاسة الدكتور هشام عطا رئيس قطاع الطب العلاجى لمراجعة ماتم من إجراءات والتأكد من أنه قد تم عمل كل مايلزم وفق التعليمات المحددة وبمتابعة من الوزير شخصيا تم عمل عدد من الإجراءات للنضييق على المتلاعبين بصحة المواطنين .
وينصح الدكتور طارق دهبى المرضى بعدم التعامل مع الأماكن غير الحكومية فى موضوع الدم لأن بنوك الدم الحكومية لا تصرف غير الدم الآمن وهو الدم الذى تم إجراء فحوصات عليه للتأكد من خلوه من الأمراض وهذه الفحوصات مكلفة جدا ولذلك لايتم عملها فى الأماكن غير الحكومية .
ومن الجدير بالذكر أن مستشفى ديروط المركزى شهدت تطورا ملحوظا فى الشهور الأخيرة فبعد أن كانت المستشفى تعانى من برك من مياه الصرف الصحى لآسباب كثيرة أصدر محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد تكليفات بالأمر المباشرلعلاج هذه المشكة وقام بتخصيص سيارة كسح للمستشفى فقط كما وجه السيد المحافظ لمديرية الإسكان بأسيوط بسرعة تنفيذ مبانى جديدة بتكلفة 820 ألف جنية بدأت فعلا كما قامت مديرية الصحة بدعم المستشفى بمبلغ 80 ألف جنيه لشراء مستلزمات طبية و مهمات للكهرباء والصرف الصحى بالمستشفى بالتزامن مع إعادة العمل الذى كان متوقفا فى مشروع تطوير المستشفى والذى تنفذه الشركة الوطنية للخدمة المدنية التابع للقوات المسلحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *