“طب المنوفية” تعلن تنظيم ندوات تدريبية على الإخصاب المجهرى

أعلن الدكتور أحمد القاصد عميد كلية الطب بجامعة المنوفية، أن الكلية تولى اهتماماً كبيراً بالدورات والبرامج التدريبية التي تساهم فى رفع كفاءة الأطباء والارتقاء بمهاراتهم ورفع مستوى الأداء ، وفى هذا الإطار قام قسم النساء والتوليد بكلية الطب جامعة المنوفية خمس ندوات متتالية لتدريب أطباء النساء وطلبة الدراسات العليا على كل ماهو حديث فى مجال علاج العقم وتأخر الإنجاب وخاصة الإخصاب المجهرى المساعد .

 

وصرح الدكتور محمد قنديل رئيس القسم والمشرف على الندوات أن هذه الندوات عرضت على مدى خمس أسابيع الجديد فى علاج تأخر الحمل، ومتى يتم اللجوء إلى الإخصاب المجهرى المساعد ، وكيفية اختيار الحالات التى تصلح لإجراء هذه العملية وكيفية تقيمها وإعدادها، إلى جانب عرض الأدوية التى تحقق أفضل النتائج والجرعات المطلوبة لانتاج بويضات جيدة .

 

وأوضح رئيس القسم أن هذه الندوات تأتى فى إطار التعليم الطبى المستمر للأطباء وطلاب الدراسات العليا وأن المحاضرين من أعضاء هيئة التدريس قد تم تدريبهم فى المراكز المتخصصة وشاركو فى المؤتمرات التى تناقش هذا النوع من العلاج ومنهم الدكاترة هيثم أبو على وأحمد ثروت وشريف صبحى وإبراهيم سيف وعلاء الحلبى.

 

وأكد رئيس القسم أن القسم يملك الكوادر المدربة ويسعى منذ فترة لإنشاء وحدة للإخصاب المجهرى المساعد لكن ينقصه التمويل لشراء الأجهزة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *