أخبار عاجلة

بالفيديو والصور … محافظ كفر الشيخ يمهل مستأجري معرض الشباب 24 ساعة لإخلائه والعارضين البديل أولاً

أمهل المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ مستأجري معرض شباب الخريجين 24 ساعة فقط لإخلائه من بضائعهم حتي يقوم بنقلهم لمكان أخر بدلاً منه ولكن شباب المعرض طالبوا المحافظ بإلإفصاح أولاً عن المكن الجديد وموعد التسكين وهو ما قوبل برفض من المحافظ قائلاً الإخلاء أولاً.

وكان محافظ كفر الشيخ قد قرر أخلاء 110 من المستأجرين للمعرض الواقع بقلب مدينة كفر الشيخ بجوار مديرية الأمن ومديرية التربية والتعليم والمركزي الثقافي ومحطة السكة الحديد ومنطقة البنوك والسوق القديم وذلك تمهيداً لإقامة برج سكني ومول ومحلات تجارية بدلاً منه علي أن يتم الإخلاء بموعد أقصاه يوم 21 اكتوبر الحالي وهو مارفضه الشباب لكون الأماكن البديلة ليس في نفس المكان الحيوي الذي يقع فيه المعرض حالياً .

وقال السيد حسين أحد شباب المعرض أن قوة العاملين بالمعرض تصل ل500 أسرة وأنهم يعملون فيه منذ 15 سنة أو أكثر وهم أول من أبتكروا واقاموا فكرة المعارض المتنقلة الحالية بكافة أنحاء الجمهورية والتي يعمل فيها عشرات الاف من الشباب حتي لا يقعوا في براثن غول البطالة .

وأضاف علي فتحي أن المعرض يستأجره أحد المستثمرين بمبلغ 2مليون و800 الف جنية سنوياً بزيادة قدرها 10 % سنوياً وهو ما يمثل دخل كبير للمحافظة أفضل بكثير من أي مشروع تديره بخلاف ما يتم دفعه للحماية المدنية وشركة الأمن وبخلاف عشرات المحلات والتجار الذين تنتعش تجارتهم بأسم المعرض ونحن لم نعترض علي فكرة النقل والإخلاء ولكن نعترض علي المكان البديل فنحن نطالب بمكان مماثل لهذا المكان الحيوي الذي يعتبر قبلة لجميع المواطنين من طلاب وموظفين وفلاحين وغيرهم.

ويشيرمحمد جابر أحد العارضين المتضررين من نقل المعرض أننا مدينون لكبار التجار والمصانع بمبالغ كبيرة نظراً لحالة الركود التي تجتاح السوق ومعني نقل المعرض دون توفير البديل المناسب هو حبسنا لأننا لن نستطيع سد المديونيات بخلاف مصروفاتنا.

وكان مجلس مدينة كفر الشيخ قد قام صباح اليوم بفصل التيار الكهربائي والخدمات عن المعرض مع التهديد بالإخلاء الجبري بالقوة وهو مادعا شباب العارضين للتوجه لديوان عام محافظة كفر الشيخ لمقابلة المحافظ والذي قابلهم بالفعل وعرض عليهم الإخلاء مقابل توفير مكان بديل ورد عليه العارضين البديل المناسب أولاً مقابل الأخلاء وتم الإتفاق علي موعد جدي في تمام الساعة الساعة السابعة مساء اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *