أخبار عاجلة

بالفيديو والصور .. محافظ المنيا والسفير الهندي يبحثان فرص الاستثمار بالمحافظة ،و 2.5 مليار دولار حجم استثمارات الشركات الهندية في مصر

قال نافديب سوري السفير الهندي إن حجم التجارة الثنائية بين مصر والهند بلغ 4.94 مليار دولار 2013-2014 ، مؤكدا أن إجمالي حجم استثمارات الشركات الهندية في مصر أكثر من 2.5 مليار دولار ، حيث تصنف الهند ضمن قائمة الدول الخمسة عشرة الأكثر استثمارا في مصر.

وأعلن عن استضافة العاصمة الهندية نيودلهي للاجتماع الثاني للجنة التجارية المشتركة في العاشر من نوفمبر القادم لتعزيز التجارة الثنائية بين مصر والهند.

جاء ذلك خلال اجتماعه باللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بحضور كل من راميش سوكو الملحق التجاري بالسفارة وراميش كوارا الملحق الثقافي بالسفارة الهندية وأعضاء الغرفة التجارية وعدداً من المستثمرين بهدف عرض فرص الاستثمار في المحافظة وتنشيط سبل التعاون مع الجانب الهندي.

استعرض المحافظ المقومات الطبيعية والاقتصادية للمحافظة وملامح الخطط التنموية والاستثمارية والتي يمكنها إحداث نقلة حضارية في معدلات النمو داخل المحافظة وتتمثل في الثروة المحجرية التي تتمتع بها المحافظة والمكنوز الأثري الذي تحتل به المحافظة المركز الثالث علي مستوي الجمهورية .

أكد المحافظ على انه لن يبنى مصر غير المصريين ،والهند استطاعت الوصول إلينا وعلينا أن نصل إليها ، وندعم فرص الاستثمار معها ، وأشار المحافظ إلى انه بدلا من استيراد التوكتوك من الهند علينا التفكير في تصنيعه ، مؤكدا أننا نمتلك جميع المقومات للانطلاق نحو المستقبل ولكننا نحتاج فقط إلى الثقة بأنفسنا والإخلاص في العمل واتقانه .

كما أكد المحافظ على حرص المحافظة على إزالة جميع المشكلات التي تعرقل حركة التنمية الاقتصادية ، تيسيرا علي رجال الأعمال والمستثمرين ،وذلك لتوفير مناخ تنموي وإتاحة فرص عمل من خلالها للشباب بالمحافظة .

يذكر أن لقاء المحافظ والسفير الهندي جاء ضمن الفعاليات الخاصة بـمهرجان الثقافة الهندية ” أيام الهند” والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة ، بهدف نشر الثقافات المختلفة للشعوب في مختلف المجالات وإلقاء الضوء على ملامح الثقافة الهندية.

وقام السفير الهندي والسكرتير العام للمحافظة بافتتاح معرضا فنيا ضم صورا حول العلاقات المصرية الهندية وأهم المعالم الأثرية الهندية ،كما تضمن المعرض كتبا وقصصا عن الهند باللغتين العربية والإنجليزية بقصر ثقافة المنيا ، كما قاما بتسليم جوائز مسابقة الرسم حول معالم الهند لطلاب المدارس الحكومية والخاصة بقصر الثقافة .

اختتم السفير الهندي زيارته للمحافظة بجولة في عدد من المناطق الأثرية داخل المحافظة ، مشيدا بالحالة الأمنية داخل المحافظة وكنوزها الأثرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *