العريان : لا علاقة للحرية والعدالة بالتعديل الوزارى .. ورشحنا 5 وزراء رفضهم الرئيس مرسى

أعلن الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة-الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمون أن الحزب ليس له علاقة بالتعديل الوزاري الجديد والذي لم يضم إلا وزيرا واحدا من ترشيحات الحزب وقال ” الوحيد الذي اعرف أنه اخوان- وأنا كنت طوال 40 سنة في الإخوان- هو الدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة”.

وشدد نائب رئيس حزب الحرية والعدالة على أن التصنيف السياسي لم يحكم التعديل الوزاري، لافتا إلى أن الإخوان المسلمون كانوا محرمون في الماضي من قطاعات وظيفية مثل قطاع البترول والدعاة وأئمة المساجد. نافيا في الوقت نفسه أن يكون يحيي حامد وزير الاستثمار، عضوا في الحرية والعدالة و”لكن كان في حملة الرئيس وعمل معه في قصر الإتحادية”.

وعقب العريان، على عدم تمثيل جبهة الإنقاذ الوطني في التعديل الوزاري قائلا : إنها رفضت منذ البداية المشاركة في التشكيل الوزاري ووضعوا شروطا لذلك، و لسنا في “الحرية والعدالة” أصحاب التشكيل فالحكومة الحالية والرئاسة هي التي كانت تتصل وقد سمعنا من الجرائد أن جبهة الإنقاذ رفضت.

وفيما يخص حزب النور قال العريان: “ليس لي علم هل عرض عليه تولي حقائب وزارية أم لا.. لأنه معروف عنه الآن توجهه إلي المعارضة اكثر من المشاركة وبالتالي فهو يطرح نفسه بديلا وواضح أنه يبحث عن حلفاء آخرين بدلا عن التيار الاسلامي”.

ولفت نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إلى أن الحزب قدم مثل غيره من القوي السياسية للرئاسة ترشيحات لخمس حقائب وزارية وقد “رفضت لأن الدكتور محمد مرسي، هو صاحب القرار وهو من يستشير بعد ذلك لمعرفة من يمكن أن يعمل معه ويعاونه في تنفيذ برنامجه، وهو قرار الرئيس ونحن نرضي به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: