أخبار عاجلة

محافظ المنيا يناقش وممثلي 17 دولة سبل دعم تبادل الخبرات بمجال الزاعه

التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا مع وفد دول قارات العالم الصديقة لمصر فى مجال الخدمات الزراعية، و الذى يضم ممثلين لعدد 17 دولة من قارات  ( أفريقيا- أسيا- وأمريكا اللاتينية) بهدف دعم تبادل الخبرات فى مجال الخدمات الزراعية وأصول وفنيات الزراعة الحديثة الآمنة .

وقدم المحافظ عرضاً عن مميزات المحافظة والتى تمتد بطول 138 كيلو متر على نهر النيل وهى مساحات خصبة للزراعة وتبلغ إجمالي  الأراضي المنزرعة الخصبة

633ألف  فدان كما توجد مساحات شاسعة بالطرق الصحراوية القابلة للاستصلاح والزراعة تبلغ 160 ألف فدان بالطريق الصحراوى الشرقى و272 ألف فدان بالطريق الصحراوي الغربي مشيرا إلى أن  الدراسات الخاصة بالخرائط المائية تؤكد توافر مياه لزراعة مساحات تتجاوز  مليار فدان .

وقال المحافظ أن هناك العديد من المحاصيل داخل المحافظة يتم تصديرها للخارج ومن أبرزها ( الثوم- العنب- البطاطس- المحاصيل السكرية- الطماطم) كما تمثل الاستثمارات الخاصة باستخراج الزيوت من النباتات أحد اهم مجالات الاستثمار الزراعي.

وأشار المحافظ إلى أهمية مثل تلك البرامج التى تهدف إلى التعريف بأصول وفنيات الزراعة فى مختلف دول العالم والطرق الحديثة للمعالجة الزراعية الآمنة والعمل على إكساب المهارات اللازمة لمواكبة التطورات ومتطلبات السوق .

أوضح المحافظ أن هناك دعم كامل لصغار وشباب المزارعين من خلال تشجيعهم علي استصلاح الأراضي الصحراوية، وتوفير التمويل اللازم ‏لرفع كفاءة القطاع الزراعي ،و إعادة هيكلة ‏ودعم الشركات الجادة والراغبة في أعمال الاستثمار الزراعي وتشجيع الزراعات التصديرية  .

وقال الدكتور حسن فولى وكيل وزارة الزراعة أن الوفد يقوم بزيارة لمدة 3 أيام لمزارع المحافظة  يقوم بزيارة عدد من المزارع والمدارس الزراعية بالمحافظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: