محافظ البنك المركزي: الوديعة القطرية لم تصل حتى الآن

أ ش أ

أكد هشام رامز محافظ البنك المركزي أن الإجراءات التى يطالب بها صندوق النقد الدولي عادية وموجودة فى العالم كله، كاشفا عن قرب الاتفاق مع الصندوق للحصول على القرض واذا لم يتم الاتفاق، فمصر تسير فى الطريق الصحيح.
وقال رامز، فى مقابلة مع برنامج “هنا العاصمة” الذي أذيع على قناة سي بي سي الليلة،إن قرض الصندوق له أبعاد أخري تتمثل فى فتح الأبواب أمام الاقتراض من جهات أخري، مشيرًا إلى أن هذا الاقتراض يتمثل فى فكرة الإصلاح الاقتصادي للدولة.
ونفي أن تكون الوديعة القطرية التى أعلن عنها مؤخرًا والمقدرة بـ 3 مليارات دولار قد وصلت إلى البنك المركزي حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلى أنه جار حاليًا المفاوضات من أجل هذا المبلغ.
وأكد أن هناك أملاً فى عودة سعر الدولار بالسوق المصرية إلى معدلاته الطبيعية ولكن بعد أن تدور حركة الاقتصاد فى الاتجاه الصحيح.
وأشار رامز إلى أن المسئولين الأمريكيين أكدوا له أن مصر قادرة على تعافي اقتصادها وإن كانوا يقرون بأن الوضع الاقتصادي يتحرك ببطء، موضحًا أن هناك جهازا مصرفيا قويا جدًا بخلاف دول أخري تعرضت لأحداث أقل ممن تعرضت له مصر منذ اندلاع الثورة.
وأكد محافط البنك المركزي أن الجهاز المصرفي لم ولن يأخذ ودائع الأشخاص وأموالهم لسد العجز الحالي، لأن مصر لديها جهاز مصرفي قوي للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: