أخبار عاجلة

توريد 6500طن قمح إلي الشون بالقليوبية

قال المهندس عادل مصلح وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية ،أن سعر إستلام الإردب الواحد من المزارعين يتراوح ما بين 410 و 420 جنيها وذلك على حسب درجة نقاء القمح، مقارنة بالعام الماضى حيث كان 390 جنيها ويتم دفع الثمن للمزارعين حسب تحديد أسعار استلام القمح لموسم 2014 بعد أيام قليلة من التسليم.

مؤكدا علي أنه تم مخاطبة بنك التنمية الزراعى للتأكيد على هذا الأمر لافتا إلى إستثناء توريد القمح فى أجولة بلاستيكية بدلاً من الخيش لعد توافرها أو إرتفاع اسعارها فى السوق وتيسيراً على المزارعين بالتعاون مع الجمعيات الزراعية.

مشيرا الي ان جميع الشون والجمعيات الزراعية وبنوك التنمية تستقبل القمح حاليا من المزارعين والشون تتوافر بها عوامل التخزين منها صلاحية ارضيتها بحيث تكون أسفلتية أو مشمع على الأقل ووجود الطبالى الخشبية والعروق لاستقبال محصول القمح من المساحة المنزرعة هذا العام والتى تصل إلى 65.105 ألف فدان بزيادة قدرها 117 % عن العام الماضى بتوقع إنتاجية تتراوح ما بين 220 إلى 240 أردب بواقع إنتاجية تتراوح بين 18 إلى 20 إردبا للفدان وخاصة الحقول الارشادية.

من جانبه قال جمال السيد وكيل مديرية التموين بالقليوبية ، انه تم توريد 6500 طن من محصول القمح حتي الان.

مشيرا الي انه تم استقبالهم وفحصهم من قبل اللجان المشكلة لذلك لفحص القمح والتأكد من خلوه من الشوائب والعيوب والحشرات وعدم وجود قمح من الموسم السابق او قمح مستورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *