أخبار عاجلة

المدير الفني لفريق كفر داود فى حوار خاص لجريدة “أحوال مصر” حول سبب انسحابه من نهائى دورى الشهداء

*لماذا انسحب فريق كفر داود من الدورى بالرغم من أنه كان قريب من الكأس ؟

ليست البطولة أهم من المبادي وليس القصة بطولة وكاس وميدالية ولكن هناك مبادي وقيمة اخلاقية وعدالة تنظميه وشرعية ودستورية كروية متعارف عليها عندما تفقد كل ما سبق فان الانسحاب كان القرار الصائب ولم يكن القرار قرار مدرب او إداري ولكن قرار جماعي ( هتفت جماهير كفر داود مش لاعبين عازيين تنظيم ) .

*ماهى الاسباب وراء انسحاب الفريق ؟

الاسباب الحقيقية والمتراكمة منذ اجراء القرعة حتي قرب نهاية المباراة النهائية بدقائق معدودة وهى :-
1- المجموعة التي تلعب فيها كفر داود طبقا للقرعة ( كفرداود – الشرق – الشجاعة – الرست هاوس ) تم اشراك النجاح بدل من الشجاعة ولم تخطر اللجنة المنظمة مسئولي كفرداود بالتغير .
2- رغم اعتراض كفرداود علي احد الحكام تم تعينه لمباراة النجاح ” وانتهت 1-1″

3- انسحاب فريق ” الاخماس ” وتم احتساب نتائجة بدلا من الغائها وهو العرف الكروي المعتاد ويقول البعض ليس له امل اقول له امل في حالة فوزة “3/ صفر “كان هيصعد احسن ثواث ولكن ما أثر علي البطولة منح { عدنان المدني الصعود بخمس نقاط رغم انو لم يحصد سوي نقطتين .
وفريقوالرست هاوس احرز ثلاث نقاط وخرج من البطولة ولكن كيف كان سيوثر علي كفردادود حتي تعترض ، و لو فاز الرست علي كفرداود صعد الرست والعزيمة في حالة فوز الشرق علي المعركة فتخرج كفرداود رغم حصلها علي اربعة نقاط وتصعد عدنان بخمس نقاط منهم 3 نقاط مجانية .

4- بناء علي القرعة من يحصد اعلي النقاط يقابل الثالث اقل النقاط الاعلي كفرداود كان المفروض يقابل الشرق ولكن اللجنة المنظمة كان لها راي اخر غير ماتم الاتفاق عليه وقابلت كفرداود فريق عدنان المدني .

5- في مباراة عدنان فوجئنا بعدد من لاعبي بني سلامة والشرق تشارك مع عدنان مما يخالف نظام الدورة وتخطت فريق عدنان اكثر 15- 20 لاعب .

6- طبقا للقرعة الخاصة كان سيواجه كفرداود المعركة وطالبت اللجنة المنظمة من مسئولي كفرداود ان يواجه الشرق تفاديا للمشاكل ، ورفضت كفرداود لان مسئولية التنظيم توفير الامن والحماية للاعبين والجماهير .

7- لعب الوادي والشرق الثلاثاء وكان المقرر لعب المعركة وكفرداود الاربعاء تم تاجيل المباراة من قبل الراعي للبطولة رغم تاكيد رئيس اللجنة المنظمة انها يوم الاربعاء وافقت كفرداود علي التاجيل ولعبت الجمعة .
8- طلبت كفرداود تاجيل النهائي يوم واحد فقط للاستشفاء لانه يوم واحد فاصل بين مباراة المعركة ومباراة النهائية .
9- لعب يوم الاحد النهائي مع الوادي بالرغم من ان الوادي مريح خمس ايام وكفرداود مريح يوم واحد فقط .

*ماذا حدث فى المباراة النهائية لنجد هذا الاسلوب المرفوض فى ملاعبنا من نزول الجمهور ،ومشادات وغيرة ؟

اولا :- تم تبديل مساعد الحكم بدون علم الحكم .
ثانيا:- مذيع المباراة يوجه اللاعبين ويمارس دورة الحقيقة في كونه مساعد مدرب لفريق الوادي.
ثاثثا :– نزول جماهير الوادي الي ارض الملعب ،مما ادى الى اشبتاك جماهير الوادي والشرق علي راسهم رئيس اللجنة المنظمة .
ثم نزول لاعبين الي الملعب قبل إحراز هدف التعادل ،وقيام فريق الوادي بعمل تبديل رابع ودي كانت النقطة الفاصلة نظرا لانها لم تكن بعرف كرة القدم علي مدار الدورات بوادي النطرون، او بعرف كرة القدم عموما ولم تخبر اللجنة المنظمة مسئولي فريق كفرداود من اول الدورة بان التغير اربعة لاعبين ولا توجد كراسة شروط مدرج فيها هذا البند .

لعب الشحن الجماهيردورا خطيرآ في ظل غياب الامن وعدم توافر الحماية الكافية للمبارة .وفى إعتقادى انة لو استكملت المباراة لكانت هناك كارثة كروية جديدة تشبة ماحدث فى بور سعيد وان الانسحاب كان أيضآ للحفاظ على ما تبقى من علاقة الود والترابط بين أبناء الوادى ، لان فى استمرارية المبارة كان مثل القنبلة الموقوتة ، وأن التمادى والمماطلة والاحاديث الكثيرة من الممكن ان تؤتى بنتائج وخيمة،ولكن قدر الله الخير للجميع ، وتم الغاء المباراة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *